مايو 22, 2022
اخر الاخبار محليات نقابات واحزاب

سمارة يلتقى رئيس واعضاء مجلس فرع النقابة في محافظة الطفيلة

وكالة تليسكوب الاخبارية

التقى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونائب القيب المهندس فوزي مسعد، والأمانة العامة، برئيس مجلس فرع النقابة في محافظة الطفلية المهندس محمود الجرابعة، وأعضاء مجلس الفرع لبحث عدد من الأمور المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة للفرع.

واستعرض نقيب المهندسين خلال اللقاء، أبرز التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين والتي ستعرض على الهيئة المركزية اليوم، والمتضمنة تخفيض سن الترشح لمنصب النقيب ونائب النقيب وأعضاء مجالس الشعب والفروع، وتفويض صلاحيات التوقيع على الشيكات للمبالغ الصغيرة دون 2500 دينار للموظفين ممن يختارهم المجلس، وتثبيت مبدأ النسبية في القانون المقترح للتعديل.

وشملت تعديلات القانون ايضا اضافة الدمغة الهندسية بهدف جلب ايراد اضافي للنقابة من خلال نظام الطوابع واستخدام الدمغة الخاصة بالنقابة.

وأشار الى ان التعديلات تتضمن ايضا تعديل الرسم المستوفى كرسوم اضافية ليصبح ربع الرسم بدلا من نصف الرسم، واعفاء المهندسين غير المسددين الرسوم السنوية من الرسوم الاضافية المستحقة عليهم سابقا إذا تقدموا بطلب اعادة تفعيل العضوية خلال عام من تاريخ نشر التعديل لتشجيعهم على اعادة تفعيل عضويتهم.

وناقش اللقاء شراء قطعة أرض في الطفيلة لغايات بناء مقر خاص بالفرع، حيث تم الاتفاق على تقديم مخططات الارض للجنة الاراضي والاسكان في النقابة لغايات دراستها.

كما تم التوافق خلال الاجتماع على توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الطفيلة التقنية من خلال مركز تدريب المهندسين لغايات تدريب المهندسين حديثي التخرج.

وبحث اللقاء مدى امكانية صرف مخصصات لجان الفروع التابعة لمجالس الفروع من خلال مركز النقابة الرئيس، وعدم تحميلها على الفروع، إضافة إلى مخاطبة النقابة لدراسة امكانية تركيب نظام الطاقة الشمسية لمختلف فروع النقابة في المحافظات.

وبحث المجتمعون رفد فرع النقابة في محافظة الطفيلة بكادر وظيفي لغايات تحسين مستوى الخدمات المختلفة وتقديمها بشكل متكامل، حيث سيتم تزويد دائرة الموارد البشرية بدراسة حول حجم الاعمال التي يقوم بها موظفو الفرع لاتخاذ الاجراء المناسب.

Related posts

نتائج انتخابات مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين

daw daw

هل بات النظام الصحي بالأردن عاجزا عن مواجهة كورونا؟

user

تاجيل قضية المعلمين الى يوم الثلاثاء القادم ورفض الكفالات المقدمة

daw daw