يناير 17, 2022
تعليم وجامعات سلايدر رئيسية

94579 طالبا وطالبة المسجلين للدورة التكميلية للامتحان الثانوية العامة

وكالة تليسكوب الاخبارية

 انتهت فترة استقبال طلبات التصويب التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلبة المسجلين للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة، التكميلي، للعام 2021 لغايات تدقيق بياناتهم الشخصية والمواد التي سجلوا لها للامتحان الذي ستنطلق أولى جلساته في 30 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، فيما استقر عدد المتقدمين حتى مساء أمس على 94579 طالبا وطالبة، بحسب مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة.

وكانت وزارة التربية والتعليم فعّلت الخميس الماضي رابطا إلكترونيا exams.moe.gov.jo يتيح للطلبة المسجلين للامتحان التكميلي للعام 2021 الحصول على رقم الجلوس الخاص بهم، بالاضافة الى الاطلاع على اسم مركز امتحانهم وكذلك المباحث التي قاموا بتسجيلها في طلب الاشتراك.

وتابع كنانه ان الوزارة دعت الطلبة في وقت سابق الى تدقيق المواد التي سجلها المتقدمون بها بعد الاطلاع عليها عن طريق الرابط، وفي حال وجد اي تعديل في المعلومات الواردة في البطاقة فعلى الطالب إرسال طلب تصويب في الخانة المخصصة لهذه الغاية على الصفحة نفسها التي يتيحها الرابط.

وأكد كنانة في تصريح صحفي أمس أنه اعتبارا من الأحد المقبل ستنعكس التصويبات على بيانات الطلبة وبإمكانهم التأكد من ذلك، من خلال الدخول الى الرابط الإلكتروني الخاص بأرقام الجلوس.

وأشار إلى ان بإمكان الطالب حتى الساعة الثانية عشرة ليلا من اليوم الاثنين تدقيق المواد التي سجل للامتحان فيها بعد الاطلاع عليها، عن طريق الرابط بالإضافة إلى تسجيل مباحث إضافية يرغب في التقدم إليها في الامتحانات الوزارية عبر الرابط، على أن يقوم بدفع المبالغ المالية في مديرية التربية التي يتبع لها.

وبين ان الطالب يستطيع من خلال الرابط أن يقوم بالاطلاع على رقم جلوسه وطباعته في حال رغب في ذلك، مشيرا الى ان الطالب سيتسلم بطاقة الجلوس الورقية في اول امتحان وزاري سيتقدم له من قبل رئيس القاعة.

وقال إن استعدادات الوزارة لعقد الدورة التكميلية تسير وفق ما هو مخطط له، منوها بأن الدورة التكميلية قائمة في موعدها من دون أي تغيير، وذلك في 30 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وأوضح أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من سائر الفروع الأكاديمية والمهنية يبلغ نحو 94579 طالبا وطالبة، فيما توزع المشتركون، على جميع الفروع الاكاديمية والمهنية، بواقع 36340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و44434 في الفرع الادبي.

كما يبلغ عدد المتقدمين لامتحان الفرع الشرعي 163 طالبا وطالبة، و402 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الادارة المعلوماتية.

وبين كنانة ان 50 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 4422 مشتركا. كما سيتقدم للامتحان 2793 طالبا وطالبة في الفرع الزراعي، الى جانب 1345 في الفرع الفندقي والسياحي، و4630 في فرع الاقتصاد المنزلي. الغد

Related posts

بيان صادر عن قوى وأحزاب وطنية رفضا لاستمرار تفعيل قانون الدفاع ورفضا لرفع الأسعار

daw daw

مسؤول أمريكي كبير يكشف موعد توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والسودان

daw daw

انتحار طبيب أردني بإلقاء نفسه من الطابق السادس

daw daw