أبريل 18, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

50 مدينة أميركية تصدر قرارات تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

أصدرت نحو 50 مدينة في الولايات المتحدة قرارات تدعو لوقف إطلاق النار في غزة، مع استمرار العدوان لليوم 117، وفق ما ذكره موقع “سكاي نيوز” البريطاني.

وأوضح الموقع أنّه من بين المدن التي اتخذت هذا القرار، 14 مدينة على الأقل تصنّف “حيوية ومتأرجحة” مثل ميشيغان، في فترة الانتخابات الرئاسية “ممّا يزيد الضغط على الرئيس الحالي جو بايدن”.

من جهتها، أكدت وكالة “رويترز” إلى أنه العديد من قرارات وقف إطلاق النار أُقرّت في الولايات التي يديرها الديمقراطيون، مشيرةً إلى أنّ المناطق التي يمكن أن تكون حاسمة في الانتخابات الرئاسية هذا العام مدرجة أيضًا في القائمة.

وقالت غابرييلا سانتياغو روميرو، عضو مجلس “ديترويت”، وهي صوتت لصالح تمرير قرار وقف إطلاق النار في أكبر مدينة في ميشيغان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن “ذلك يعكس الإحباط الشديد، ولا سيما بين المسؤولين الشباب وبين الأشخاص غير البيض”.

وأضافت، في انتقادئها لأداء الإدارة الأميركية بشأن الحرب، “نريد قيادة مستعدة للاستماع إلينا”.

ويأتي قرار الولايات الأميركية وسط تواصل ارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية والصحية في قطاع غزة. ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، ارتكب الاحتلال 16 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 150 شهيداً، و313 مصاباً.

وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفاً و900 شهيد، و65 ألفاً و949 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض، وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

Related posts

سي إن إن: حماس ترفض المقترح الإسرائيلي الأخير بشأن صفقة الأسرى

daw daw

حادث سير مروع بالرمثا وأنباء عن اصابات مختلفة

daw daw

نقيب المهندسين : “مشروع افطار صائم في غزة ” يهدف لتأمين وجبة عائلية يومية لأهلنا في القطاع

daw daw