أبريل 23, 2024
اخر الاخبارعربي دولي

كوماي تستمر كل يوم السبت و الأحد المظاهرات في ايطاليا و أوروبا للتضامن مع الشعب و اطفال فلسطين

بيان صحفي

📌كوماي ؛تستمر كل يوم السبت و الأحد المظاهرات في ايطاليا و أوروبا للتضامن مع الشعب و اطفال فلسطين

📌فواد عودة؛أكثر من 60% من سكان غزة يعاني من الجوع و العطش .أكثر من ال 40% يعاني بامراض حادة  معدية و مزمنة

وكالة تليسكوب الاخبارية – متابعة حبيب من تونس عضو المكتب الاعلامي الدولي للمنظمه

ايضا اليوم و مثل كل يوم سبت تشاهد شوارع المدن الإيطالية روما ،ميلانو  بيزا ،نابولي ،فيرنسي مظاهرات للتظامن مع الشعب الفلسطيني من الشمال إلى جنوب ايطاليا و ايضا المدن الاوربية ،لليوم في المانيا الدنمارك، السويد مع مشاركات كبيرة  من الجاليات العربية و الفلسطينية و الإيطالية و من اصل اجنبي.الاغلبية شباب و نساء و طلاب في الجامعات الإيطالية.

“الوضع في فلسطين كارثة كبيرة ،اكثر من ال 60% من سكان غزة يعاني بالجوع .أكثر من 30.200 الف شهيد و أكثر من 71.400 الف مصاب ,70%  منهم أطفال و نساء .  17  الف طفل تحت جيل 18 سنة هو بدون اب و ام .اكثر من 1000  طفل مصاب في فقدان طرف من اطرافه.أكثر من 500 الف مصاب بصدمه نفسية .أكثر من 300 الف مصاب في امراض جهاز التنفس الحاد ،أكثر من 180 الف حالة اسهال بسب المياء و الغذاء الملوثة. نسبة عالية من الأطفال و المسنين والنساء يعانون بالجوع و العطش. فقط 12 مستشفى يعمل بشكل جزئي. يوجد نقص في الأطباء، الأدوية، الدم و المواد الأساسية لعلاج الجرحى. نقص في التخدير ،غرف عمليات و مراكز طبية وإنسانية.

نحن نطالب يوميا بوقف إطلاق النار و بعث مساعدات صحية و طبية و إنسانية إلى فلسطين مع أطباء متخصصين و ممرضين. نحن بحاجة إلى مستشفيات متنقلة و سفن لعلاج المصابين .أيضا بحاجة إلى جميع الأدوية للأمراض المعدية،  الوباءات، امراض القلب ،امراض العظام، امراض السرطان(أكثر من2000  مصاب سنويا)  ،السكري ،و غسيل الكلية(اكثر من 1100  مصاب ).📌هكذا يصرح فواد عودة رئيس الرابطة الطبية الشرق أوسطية الدولية و جالية العالم العربي في ايطاليا باتصال مباشر مع الجيش الابيض الفلسطيني في غزة ،الضفة الغربية و فلسطين الداخل

📌المكتب الاعلامي الدولي المشترك

Related posts

تنظم وقفة تضامنية الاثنين القادم “غرف الصناعة” تضع كل امكاناتها ومقدراتها لدعم الاشقاء في غزة

daw daw

قراءة في رواية السماء وهو للكاتبة رانيا زريقات

daw daw

ابو عبيدة الأمس وابو عبيدة اليوم

daw daw