يوليو 13, 2024
اخر الاخبارخبر عاجلخبر و صورةسلايدر رئيسيةطب وصحةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

هيئة الأسرى الفلسطينية : استشهاد معتقلين من غزة أحدهما رئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء الطبيب عدنان البرش

وكالة تليسكوب الاخبارية

لم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله في ديسمبر الماضي من مستشفى العودة شمال قطاع غزة، وليعلن اليوم عن استشهاده في السجون الإسرائيلية تعذيبًا.

ووفق هيئة الأسرى ونادي الأسير؛ فإن البرش وهو رئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء بغزة، قضى تعذيبًا في معتقل عوفر الإسرائيلي في التاسع عشر من نيسان/ إبريل الماضي، بعد تعرضه لتعذيب شديد في جلسات التحقيق الميداني، ولا يزال جثمانه محتجزًا لدى قوات الاحتلال حتى اللحظة.

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ونادي الأسير، اليوم الخميس، استشهاد اثنين من معتقلي غزة، أحدهما رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي الدكتور عدنان أحمد عطية البرش – 50 عامًا – من جباليا، والآخر إسماعيل عبدالباري رجب خضر – 33 عامًا – بحسب وكالة “وفا”.

وقالت الهيئة والنادي في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الطبيب البرش، ديسمبر الماضي، خلال وجوده في مستشفى العودة إلى جانب مجموعة من الأطباء.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة التي أُبلغت بها هيئة الشؤون المدنية، فقد استُشهد البرش في معتقل “عوفر”، 19 أبريل الماضي، ولا يزال جثمانه محتجزًا، علمًا أنه تعرض للإصابة خلال وجوده في المستشفى الإندونيسي قبل نحو 5 أشهر.

وفيما يتعلق بالشهيد خضر، فوفقًا للمعلومات المتوفرة، فقد استُشهد بعد اعتقاله، وجرى تسليم جثمانه اليوم مع العشرات من معتقلي غزة، الذين أُفرج عنهم عبر معبر “كرم أبو سالم”.

واعتبرا أن الشهيدين البرش وخضر، ارتقيا نتيجة لجرائم التعذيب، والجرائم الطبية التي يواجهها معتقلو غزة، في ضوء استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقهم.

وشددا على أن ما جرى مع البرش بشكل خاص هو عملية اغتيال متعمدة، تأتي في إطار الاستهداف الممنهج للأطباء في غزة والمنظومة الصحية، منها العدوان الذي شنه الاحتلال على مستشفى الشفاء بشكل خاص، واستهداف طاقمه الطبي، وما تلا ذلك من تدمير كلي للمستشفى، وتحويله إلى مقبرة حيث استُشهد واعتُقل المئات فيه.

Related posts

نظام جديد في المحاكم الاردنية : النزلاء والشهود لن يصلوا قصر العدل والمحاكمة “إلكترونية خالصة”

daw daw

شيوخ ووجهاء من أبناء البادية وعشائر أبو تايه والعجارمة: ندعم مواقف الملك الشجاعة في الدفاع عن الاشقاء الفلسطينيين

daw daw

مسؤول إسرائيلي: قطر لم تبلغنا بتعليق المفاوضات مع “حماس” رغم اغتيال العاروري

daw daw