يوليو 3, 2022
سلايدر رئيسية مال واعمال

قراءة 800 ألف عداد منزلي.. 93% منها لم تتأثر بالتعرفة الجديدة

وكالة تليسكوب الاخبارية

رصد – قال رئيس مجلس مفوّضي هيئة تنظيم قطاع الطّاقة والمعادن الدكتور حسين اللّبون إنّه جرى بدء توزيع الفواتير وفق التعرفة الجديدة منذ يوم السبت الماضي الموافق 14 أيار.

وبيّن اللّبون في حديث للتّلفزيون الأردني، مساء الثلاثاء، أنه جرى قراءة نحو 800 ألف عداد على مستوى القطاع المنزلي، فيما بلغ عدد القراءات لعدّادات القطاعات الاقتصادية نحو 114 ألف عدّاد موزّعة على؛ الصناعيّ والتجاريّ والسياحيّ والمستشفيات الخاصّة والزراعيّ.

ولفت إلى أنّ العائلات الأردنيّة التي لا تزيد فاتورتها عن 50 دينارا أي أنّ استهلاكها لم يزد عن 600 كيلو واط في الشهر لن تتأثر بالتعرفة الجديدة، مبيناً أنّ نسبة هذه الفئة من مجمل العدادات (800 ألف عداد) بلغت نحو 90-93%.

ونوّه بأنّ فواتير العائلات الأردنيّة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط في الشهر ستنخفض فاتورتها بنحو دينارين عمّا كان سابقاً.

وأشار إلى أن معدل انخفاض فواتير الكهرباء للقطاعات الاقتصادية خلال شهر نيسان الماضي بلغ 12%.

ودعا اللبون المواطنين إلى التسجيل للحصول على الدعم الحكومي، حيث إن الفاتورة قد تتضاعف 4 مرات في حال عدم التسجيل، لافتاً إلى أن أول 100 كيلو واط تكلفتهم وفق التعرفة القديمة 3.3 دينارا فيما على التعرفة الجديدة تصل إلى 12 دينارا في حالة عدم التسجيل على المنصة الخاصة بالتعرفة المدعومة.

وأكد أنّ الدعم الحكومي يصل إلى الفئات المنزلية التي تستهلك ما دون 937 كيلو واط شهرياً، فيما تبلغ نسبة الذين يستهلكون أكثر من ذلك نحو 1-1.5% من المجتمع الأردني.

Related posts

نقابة المعاصر : استحقاق أجرة عصر الزيتون يعود لإدارة كل معصرة

daw daw

الاشتباه بعدّة إصابات جديدة بالسلالة الهندية في المملكة

daw daw

العقبة تستقبل أكثر من 10 الاف مواطن قبيل العيد

daw daw