يوليو 13, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

رئيس وزراء اسرائيلي سابق يدعو إلى شل الدولة لإنهاء الحرب وإسقاط نتنياهو

وكالة تليسكوب الاخبارية

حذر رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق تامير هيمان من تدهور مكانة إسرائيل العسكرية، في حين دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود باراك إلى شل مرافق الدولة لإنهاء حرب غزة وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

وصرح هيمان بأن إسرائيل تواجه خطر العزلة العالمية وأن مكانتها كقوة إقليمية أصبحت موضع شك، مشيراً إلى تلاشي صورة تل أبيب كدولة قوية عسكرياً.

وأضاف أنه قبل شن حرب ضد حزب الله اللبناني، يجب على إسرائيل فهم التحديات والدروس المستفادة من الحرب السابقة على غزة.

وأكد على ضرورة تحديد النخبة السياسية للوضع النهائي وآلية النهاية للحرب في الشمال لضمان النصر، مشدداً على أن حرباً شاملة على جبهتين في الوقت نفسه أمر ممكن لكنه غير مرغوب فيه، وأن مثل هذه الحرب في الشمال لن تكون مشابهة لأي حدث آخر على الجبهة الداخلية في إسرائيل.

من جانبه، دعا إيهود باراك إلى وقف الحرب في غزة والبحث عن تسوية سياسية لإعادة المحتجزين الإسرائيليين. واعتبر باراك أن الحرب ضد حركة حماس فاشلة ويجب وقفها، داعياً إلى شل الدولة وحشد مليون متظاهر و50 ألف معتصم أمام الكنيست لإسقاط حكومة نتنياهو.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة الأطفال والمسنين.

Related posts

المستقلة للانتخاب تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب

daw daw

حماس تبلغ الوسطاء موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار

daw daw

اين اختفاء قائد حماس يحيى السنوار؟؟

daw daw