يوليو 13, 2024
اخر الاخبارفن ومشاهير

اختيار فيروز و جاد شويري على لوحات معرض “ساتشي” العالمي في لندن

وكالة تليسكوب الاخبارية

اختار الرسام اللبناني جاد زيتوني الذي شارك منذ أيام بمعرض “ساتشي” العريق بمدينة تشيلسي بالعاصمة البريطانية لندن السيدة فيروز و جاد شويري، ليكونا ضمن لوحاته التي يشارك بها في المعرض الذي شارك به نخبة من الفنانين والرسامين  العرب من الراغبين في بيع لوحاتهم عبر مزاد علني هو الأشهر بمدينة الضباب وتحت رعاية سيدة الأعمال زينب الفرحان.

قال الفنان والرسام جاد زيتوني خلال ندوة أقيمت على هامش المعرض الأسباب حول اختياره فيروز وجاد شويري بالتحديد لتقديمهمافي لوحاته بهذا المعرض، حيث قال أن للسيدة فيروز مسيرة كبيرة من العطاء ولها الكثير من الرمزيات المؤثرة في الوجدان والتي وصفها بالذاكرة الموسيقية اللبنانية.

وأعرب عن سعادته بتقديم مواطنه اللبناني جاد شويري في لوحة أخرى، حيث قال أن اختيار جاد شويري إلى جانب فيروز يعود لكونه فنان معاصر ومتعدد المواهب.

ومن جانبه أعرب جاد شويري خلال الندوة عن سعادته الكبيرة باقتران اسمه بالسيدة فيروز، وقال: “أشعر بفخر كبير لوجود اسمي إلى جانب الفنانة العظيمة فيروز، مقارنة بمسيرتي الفنية ومشواري الذي أراه صغيرا إلى جانب أيقونة الموسيقى فيروز، سعدت باختياري من قبل الرسام والفنان جاد زيتوني واقتران اسمي مع السيدة فيروز”.

الجدير بالذكر أن المعرض استقطب العديد من الشخصيات الفنية والاعلامية العربية والأوروبية، حيث نجح المعرض في جمع مبالغ طائلة لصالح أعمال خيرية من خلال المزاد العلني الذي نظمته شركة Berkeley العالمية.

Related posts

معالي رئيس جامعة الإسراء يلتقي مع نخبة مميزة من طلبة الجامعة

daw daw

“واتسآب” يضيف خدمة جديدة يجعل من الصعب على المحتالين الاتصال بك

daw daw

مقاتلي كتائب القسام يقتحمون مدينة ديمونا في النقب

daw daw