يوليو 3, 2022
سلايدر رئيسية فلسطينيات

العدو الصهيوني يعترف باستهداف طائرات القسام لحقل غاز بحري

وكالة تليسكوب الاخبارية 

كشف ضابط كبير في بحرية الاحتلال الصهيوني، يوم الأحد، عن محاولة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف حقل الغاز البحري قبالة مدينة عسقلان المحتلة؛ عبر طائرة مُسيرة، خلال معركة “سيف القدس” بمايو/أيار 2021.

ونقلت القناة “12” الصهيونية عن الضابط قوله، بأن كتائب القسام أطلقت طائرة مسيّرة مفخخة باتجاه حقل غاز “تمار” قبالة عسقلان، وزعم بأن قطعة بحرية نفّذت اعتراضًا صاروخيًا للطائرة، وأسقطتها.

ويُعد حقل غاز “تمار” من الحقول الاستراتيجية لكيان العدو، وهو المصدر الرئيس لمحطات توليد الكهرباء في الكيان الإسرائيلي.

وأشار الضابط إلى أن سفنًا حربية متطورة من طراز “ساعر 5” تحرس الحقل المذكور، وهي مزودة بمنظومة القبة الحديدة البحرية، وتقوم بأعمال الدورية طوال الوقت بهدف إحباط أي هجمات جوية على الحقل.

وزعم بأن السفينة مزودة برادار متطور شخّص اقتراب الطائرة المسيرة من الحقل، وأرسل إشارة لمنظومة القبة التي أطلقت صواريخها باتجاهها واعترضتها.

وسبق لجيش الاحتلال أن كشف عن محاولة كتائب القسام استهداف الحقل المذكور عبر غواصات صغيرة خلال معركة “سيف القدس”، لكن هذه المرة الأولى التي يكشف فيها عن محاولة بطائرة مسيرة.

وفي 13 مايو/ أيار 2021، أعلنت كتائب القسام عبر بيان عسكري عن استهدافها (بتاريخ 12/05/2021م) منصة الغاز قبالة ساحل شمال غزة بعددٍ من الطائرات المسيرة الانتحارية من طراز “شهاب” محلية الصنع.

يذكر بأن الاحتلال أوقف العمل حينها بغالبية حقول الغاز العاملة قبالة السواحل الفلسطينية، وعلى رأسها حقل “تمار” الأضخم قبالة السواحل الفلسطينية.

Related posts

حالة الطقس اليوم تشهد ارتفاع درجات الحرارة

daw daw

كيف تأمن حسابك على تطبيق “تيك توك”

daw daw

التربية تبحث آخر الاستعدادات لمشاركة الأردن بدراستي PISA

daw daw