يوليو 13, 2024
اخر الاخبارالخليج العربيمقتطفات تلسكوب

«مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي

وكالة تليسكوب الاخبارية

 شاركت دائرة المالية في عجمان، ممثَّلةً بجاسم بوعصيبة، مدير مكتب التدقيق الداخلي، في النسخة الثلاثين من مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية، الذي استضافه بنك الاتحاد السويسري UBS مؤخراً في مدينة زيورخ السويسرية.

ويُعَدُّ هذا المؤتمر من الأحداث العالمية الرائدة التي تناقش الاتجاهات الحديثة على الصعيد العالمي في إدارة الاحتياطيات ضمن مجالات عديدة، من خلال توزيع الأصول على عدد من الاتجاهات، منها الجغرافية والسياسية والاقتصادية. ويشارك في المؤتمر أكثر من 50 جهة مختلفة من 46 دولة.

وتأتي مشاركة الدائرة في المؤتمر في إطار حرصها على تحقيق الاستراتيجية الحالية للدائرة، ومواكبة أفضل الممارسات والتوجّهات العالمية في المجال المالي، لا سيّما في مجال إدارة الاحتياطيات النقدية، نظراً لأهميته البالغة في تعزيز الاستدامة المالية، والارتقاء بالقدرة على استشراف المتغيّرات المستقبلية والتعامل مع أي تحديات بمرونة.

وأشار جاسم بوعصيبة إلى أن المؤتمر تناول في هذه الدورة الاتجاهات العالمية التي تسهم في تشكيل ملامح الاقتصاد العالمي؛ ومن أهمها: تراجع العولمة، والتجزئة الجيوسياسية، والرقمنة، والاستدامة، مؤكداً أن المشاركة في المؤتمر شكّلت فرصةً مهمةً للاطلاع على أحدث المنهجيات المتّبعة في هذا المجال، والإلتقاء بكافة المشاركين وتبادل الخبرات، مما يساعد في مواكبة آخر التطورات في المجال واستشراف المخاطر المالية المحتملة.

وأوضح مدير مكتب التدقيق الداخلي في دائرة المالية في عجمان أنه في ظل التحوّلات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، فإن السياسات والممارسات السليمة في إدارة الاحتياطيات النقدية من شأنها دعم الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتحقيق التوازن بين السيولة والأمان من جهة، والعائد المناسب من جهة أخرى، فضلاً عن الحد من التعرّض إلى الأزمات الخارجية.

Related posts

المشاقبة: ايقاف المعونة الشهرية عن 300 أسرة

daw daw

“هآرتس” تكشف تفاصيل عن فظائع ترتكب بحق أسرى غزة في سجن سرى إسرائيلي

daw daw

مناشدة من اهالي حي ابوصياح الذي يسكنه ما يزيد عن العشرين ألف نسمة والذي يتبع للواء ماركا عمان الشرقية بسبب اغلاق المنطقة من اجل استكمال مشروع الباص السريع

daw daw