يوليو 13, 2024
اخر الاخبارطب وصحةمحلياتمقتطفات تلسكوب

ختام فعاليات المؤتمر الاقليمي الخامس لمجموعة أطباء القلب التداخلية

اخُتتمت فعاليات المؤتمر الإقليمي الخامس للشرق الأوسط     

وكالة تليسكوب الاخبارية – لما شطاره

وشمال إفريقيا الذي عقدته مجموعة اطباء القلب التداخلية الأردنية (JCIG) بالتعاون مع جمعية أطباء القلب الأردنية وجمعية أطباء القلب التداخلية الأمريكية وذلك تحت رعاية وحضور الباشا يوسف القسوس في العاصمة عمّان بفندق فيرمونت ، ‎واكد الرئيس الفخري الدكتور يوسف القسوس على مكانة الأردن الريادية في امراض القلب وتحدث عن الإنجازات النوعية التي بدات على مستوى عربي منذ الثمانينيات كما اشار ان الأردن إستطاعَ أنْ يُحققَ تطوراتٍ ملحوظةٍ في مجال التداخلات القلبية وتمكَّن أطباءُ القلب الأردنيونَ من مواكبةِ آخرِ المستجداتِ في هذا المجالِ على مستوى العالمِ، وحقَّقوا قفزةً نوعيةً وانجازاتٍ عمليةً ملموسةً في تشخيصِ الأمراضِ القلبية وعلاجها، ‎واشاد الرئيس الفخري للمؤتمر الدكتور يوسف القسوس، ان المواضيع التي تم مناقشتها في المؤتمر تعكس المستوى المتقدم للطب في المملكة وخاصة مايتعلق بامراض وجراحة القلب ، ‎واثنى على الدور الذي تقوم به المجموعة في اطلاع اطباء القلب على احدث التطورات والمستجدات العلمية في تخصص القلب والتداخلات العلاجية، ‎وقال رئيس جمعية اطباء القلب في نقابة الاطباء الدكتور جمال الدباس ان الأردن يفتخر باستضافة الاطباء العرب والفلسطينيين واشاد بالاطباء القادمين من غزة وفلسطين رغم الصعوبات واثنى على دورهم وصمودهم وشغفهم الدائم للتعلم والعطاء.

وقال رئيس المؤتمر والمجموعة الدكتور محمود ازريق، أن المؤتمر سيناقش كل ما يتعلق بالتداخلات القلبية من تركيب الدعامات والشبكات ومضاعفاتها ، وكل ما توصل إليه العلم الحديث في مجال الشبكات والعمليات القلبية والقسطرة، إضافة إلى آخر المستجدات في التداخلات الشعاعية، والأمراض وكهربائية القلب، وقلب الاطفال ، ‎واشار انه شارك في المؤتمر اكثر من 50 متحدثا وأكثر من 300 طبيب أخصائي قلب، بما فيهم جراحي القلب وأخصائيي قلب أطفال ومنهم حوالي 70 طبيب من مختلف الدول العربية والأجنبية، كما شاركت جمعية القلب العراقية وجمعية القلب السعودية كل بجلسات خاصة لامراض القلب كما حضر اطباء من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والسعودية وفلسطين ولبنان وسوريا والعراق.

تم الإعلان عن انطلاق دراسة مستقبلية حول ترهل وتوسع الشريان التاجي (CAE)، والتي ستنطلق في سبتمبر 2024. ستشمل هذه الدراسة المرضى الذين يشتبه بإصابتهم بمرض توسع الشريان التاجي والذين تم إحالتهم لإجراء تصوير الأوعية الدموية. والدول التي ستشارك في هذه الدراسة هي الأردن، فلسطين، مصر، المملكة العربية السعودية، العراق، اليمن و عمان . ستتبع الدراسة بروتوكولات علاجية موحدة لتوسع الشريان التاجي، بما في ذلك النهج التحفظي، التداخلي، والجراحي. ستقارن الدراسة بين استراتيجيات العلاج المختلفة عبر الدول المشاركة لمدة سنة واحدة. تعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وستمثل إسهامات علمية هامة في مجال أمراض توسع الشريان التاجي.

يذكر أن المؤتمر اعتمد من المجلس الطبي بواقع 6 ساعات للمشاركين و8 ساعات للمحاضرين لغايات التطوير المهني.

فيما اقيم على هامش المؤتمر معرض طبي بمشاركة عدد من شركات الأدوية والأجهزة الطبية المحلية والأجنبية .

Related posts

ما حقيقة اصابة رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو بالسرطان؟؟

daw daw

حماس تنشر رسالة الى أهل الأردن ولبنان ومصر والجزائر والمغرب العربي .. التفاصيل

daw daw

مجموعة مطاعم حمادة تنظم احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال

daw daw