يوليو 13, 2024
اخر الاخبارمال واعمالمحلياتمقتطفات تلسكوب

65 مليار دينار المبيعات السنوية للمسجلين بالفوترة الضريبية

وكالة تليسكوب الاخبارية

بلغ عدد المسجلين في نظام الفوترة الوطني 87 ألف مكلف ضريبي من أصل 140 ألفا؛ بنسبة تصل إلى 62%، وفق وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن قيمة المبيعات السنوية للمسجلين في نظام الفوترة الوطني لدى ضريبة الدخل والمبيعات 65 مليار دينار من أصل 68 مليار دينار بنسبة 95٪.
وأكدت الوزارة استمرارها برحلة التحول الرقمي.
وبحسب الوزارة، بلغ عدد المعاملات الإلكترونية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال العام الماضي 982 ألفا.
وبخصوص الإقرارات الضريبية المسلمة خلال العام الحالي قالت الوزارة، إن إقرارات ضريبة الدخل 390 ألفا وإقرارات ضريبة المبيعات 82 ألف إقرار.
وأكد المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، في وقت سابق، أنه يجب على الشخص الذي ترتبت عليه غرامة نتيجة عدم التسجيل والانضمام لنظام الفوترة الوطني الإلكتروني أن يقوم بتصويب أوضاعه قانونيا، وإلغاء سبب الغرامة التي ترتبت عليه.
وأضاف، أن التصويب القانوني يكون بالتسجيل والانضمام لنظام الفوترة الوطني الإلكتروني، وبعد ذلك يتم تقديم طلب للدائرة حول أسباب التأخر بالانضمام والتسجيل في نظام الفوترة الوطني الإلكتروني والاعتراض على الغرامة المفروضة عليه لتتم دراسة الاعتراض.

الدائرة أوضحت في وقت سابق أن نظام الفوترة إصلاحي، ولا يهدف إلى فرض ضرائب أو زيادة الضرائب، وهو تنظيمي كذلك لغايات نقل بيانات الفاتورة وتوثيقها إلكترونيا، ولا يرتب أي تكاليف أو أعباء مادية إضافية على المكلفين الملزمين بالتسجيل.
وبيّنت أن النظام قادر على استيعاب إصدار 60 مليون فاتورة يوميا، مشيرة إلى مراعاته مختلف جوانب الأمان وحماية المعلومات المطبقة في الأنظمة العالمية، وتم تطبيقه بشكل تجريبي على عدد من المنشآت والشركات قبل إطلاقه رسميا.

Related posts

كاتب إسرائيلي : حماس تقترب من إلحاق هزيمة بــ”إسرائيل”

daw daw

عمان الأهلية تبارك للناجحين بالثانوية العامة وتعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها للفصل الدراسي الاول 2023-2024

daw daw

مسيرة في وسط البلد يطالبون بسحب قانون الجرائم الالكترونية – صور

daw daw