يوليو 13, 2024
اخر الاخباركتاب وأراء

الشوعاني يكتب .. بالأسماء انجازات كثيرة تتحقق في مستشفيات البشير بقيادة الأسطورة علي العبداللات .

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم احمد صلاح الشوعاني

لطالما تحدثت كثيرا عن تحقيق الإنجازات في قطاع الصحة الذي يعد اهم شريان للحياة في المملكة وطالبنا  دوما ان يكون هناك مسؤول حقيقي للحفاظ على القطاع الصحي الذي يحتاج من الجميع للعمل بجد من اجل ذلك .

ساتحدث عن المسؤول الذي كتبت عنه سابقا ، مسؤول حقيقي يعمل بكل إخلاص و تفاني من اجل تحقيق الرؤية الملكية برفع القطاع الصحي في المملكة كما يريده الجميع وحقق الكثير من الإنجازات منذ تسلمه دفة القيادة لمستشفيات البشير ، وها نحن نرى العديد من الإنجازات تتحقق من الأفضل للأفضل في مستشفيات البشير بقيادة الأسطورة الدكتور علي العبداللات ومساعديه ورؤساء الأقسام والأطباء والجنود المجهولين الذين يستحقون ان نتحدث عنهم ونقدم لهم رسالة شكر على ما يقومون به لخدمة المرضى والمراجعين على مدار الساعة دون كلل او ملل همهم الأول الأخير تحقيق الإنجازات وعدم تأخير المرضى والمراجعين .

العبداللات  انجز الكثير خلال السنوات الماضية في جميع اقسام مستشفيات البشير وجعل منها حديث المراجعين الذين يتحدثون عن التطورات التي يراها الجميع عند مراجعة أي قسم على مدار الساعة سترى ما هو جديد ومتطور لصالح المرضى والمراجعين وكل من يقوم بزيارة البشير سيرى ذلك وسيتحدث عنه بكل ثقة ومن هنا أقول ونوكد أن مجهود العبداللات  ومساعديه ورؤساء الأقسام والأطباء والكوادر التمريضية والجنود المجهولين تستحق أن نتحدث عنها .

حديثا اليوم عن إدارة مستشفيات البشير وسيكون لنا حديث عن قسم الاسنان الذي قمنا بزيارته وسيكون لنا  حديث في المواد اللاحقة عن كافة  الأقسام في مستشفيات البشير التي تسحق تسليط الضوء عليها وسيتم الإشارة لذلك من خلال تقرير مفصل عن الإنجازات بالصوت والصورة بعد التنسيق مع إدارة المستشفيات .

البداية بزيارة  الإدارة العامة لمستشفيات البشير :

عندما تقوم بزيارة الإدارة العامة لمستشفيات البشير سيتم استقبالك من خلال موظفي الاستقبال والامن والحماية المتواجدين في ساحة الإدارة في الطابق الأرضي لاستقبال الزوار و لمعرفة سبب الزيارة ومن ثم يقوم احد الموظفين بالسير مع الزائر  للقسم المعني واخطار  المسؤول او الطبيب المسؤول المعني بسبب الزيارة خلال تلك الفترة سيكون (  فنجان القهوة السادة  قد انتهى من يدك )  وتبدأ بشكل رسمي وسريع انهاء الاجراءات اللازمة من قبل المسؤول الذي تجلس في مكتبه ،  ومن ثم يتم توجيه المراجع للمكان المناسب من خلال المسؤول المتواجد في قسم الإدارة دون اي تأخير بمساعدة موظف الاستقبال او موظف الامن والحماية .

وفي حال لم يستطع المسؤول اتخاذ القرار المناسب يكون الرد السريع من خلال الأسطورة الدكتور علي العبداللات  بعد تحويل الملاحظات اليه بشكل مباشر وهنا تعمل وتتحرك العصى السحرية بيد الأسطورة الذي  يبدأ المشاورات مع  الجميع للخروج بالقرار السليم الذي يصب لمصلحة المراجع والمريض بشكل مباشر وهنا تنتهي الملاحظات دون اي تأخير وذلك حسب الصلاحيات والقانون  والتعليمات الخاصة بمستشفيات البشير ووزارة الصحة  وبهذا تنتهي الأمور وافضل للخبرة العلمية والعملية التي يتمتع بها الأسطورة والفريق المساعد المتواجدين في الإدارة العامة  .

الحديث عن الإدارة يحتاج  الكثير لانهم يستحقون ذلك .

زيارة قسم طب الاسنان :

في زيارة كانت بشكل عفوي الى مستشفيات البشير وتحديدا الى قسم طب الاسنان بالقرب من قسم الطوارئ القديم سترى  المفاجأة سترى ( خلية النحل التي تعمل في قسم طب الاسنان  ) على متابعة المرضى بطريقة لم اتوقع ان اراها بهذا القسم من الاستقبال حتى الدخول الى العيادات والعلاج والمتابعة من قبل كافة الموظفين  وملائكة الرحمة أطباء وتمريض وفنيين واداريين .

ستجد مالم تتوقع أن تراه في القطاع الخاص متوفر في مستشفيات البشير وستحصل  على الخدمة بشكل كامل دون اي تأخير أو ملل من قبل المتواجدين في القسم .

بعد الدخول إلى القسم ستجد خلية نحل تعمل  دون كلل او ملل ، سترى اصحاب الرداء الأبيض يتجولون في كافة اروقة  الأقسام للاطلاع على تفاصيل الحالات المرضية ويستمعون لملاحظاتهم ومتطلباتهم ، سترى الجميع يعمل بروح الفريق الواحد من اجل انجاز معاملات المرضى للتحفيف عنهم و تخفيف الم الاسنان الذي لا يتحمله الكبار قبل الصغار سترى من يستقبلك  بالبسمة والاستفسار عن سبب المراجعة ليتم تحويل المريض للعيادة المناسبة .

لن يتردد اي من اصحاب الرداء الابيض أطباء وتمريض أو الموظفين والعاملين من تقديم الخدمة المطلوبة بشكل موسع حتى لو أستمر العمل لساعات طويلة لن يترددوا في تقديم ما لديهم المهم التخفيف عن المريض وإعادة البسمة لوجهه  .

سترى أصحاب الرداء الأبيض أطباء يستقبلون المرضى ويتحدثون معهم  وينجزون أعمالهم بتخفيف الألم الى ان ينتهى كادر التمريض من تدوين الملاحظات وتحديد نوع العلاج لتسليمه للطبيب .

سترى النظافة في جميع الأقسام  ، ستشتم الرائحة العطرة الطبية  التي تفتقدها في العديد من المستشفيات الخاصة  سترى عمال النظافة يتجولون ويعملون بجد ونشاط ، سترى موظفي الأمن والحماية متواجدين يتجولون ويساندون ويساعدون المراجعين ،  سترى ذلك في قسم طب الاسنان  البشير  .

الحديث سيطول وسيطول وخاصة اننا نتحدث عن مستشفيات البشير التي تحتاج ان نتحدث عن التطورات والإنجازات الكثيرة و الكبيرة التي تحققت في مستشفيات البشير بقيادة الأسطورة الدكتور علي العبداللات ومساعديه ورؤساء الأقسام والأطباء والجنود المجهولين الذين يستحقون ان نذكر أسمائهم جميعا لانهم يستحقون التكريم .

هذه بعض الأسماء التي تستحق التكريم وسنعمل على كتابة كافة الأسماء خلال الزيارات التي سنقوم بها إلى مستشفيات البشير   :

الأسطورة عطوفة الدكتور علي العبداللات – مدير مستشفيات البشير

الدكتور عمر العلوان – نائب مدير إدارة مستشفيات البشير

الدكتور المعجزة عاطف علي  نمورة – مدير مستشفى الجراحة والجراحة التخصصية

الدكتور مؤيد القضاة  – المدير الطبي والفني لإدارة مستشفيات البشير

الدكتور أسامة زاهدة  – مساعد المدير الطبي في مستشفيات البشير

الدكتور رامي أبو قياص – أخصائي الطب الطبيعي والتأهيل في مستشفيات البشير

 الدكتور صفوان المصري – رئيس قسم الأسنان

الدكتورة إخلاص بني بكر  أخصائية جراحة الفك والأسنان

الدكتورة جمان محمد عضوب الزبن

مراقب الاسنان : احمد الحباشنة

وكيلة الاسنان : سمية حيمور

موظف امن : نشأت العمري

العاملة  : تهاني الغراغير .

وللحديث بقية ان كان بالعمر بقية  :

 للحديث عن باقي الأقسام  في مستشفيات البشير

Related posts

مدارس خاصة تقوم ب”فحص الحمل” ضمن شروط التوظيف بذريعة “النظام الداخلي للمدرسة”

daw daw

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي سادس خلال 24 ساعة

daw daw

غزة تموت جوعا

الاعلامي زيدون الحديد