يوليو 3, 2022
الخليج العربي سلايدر رئيسية

الأمير محمد بن سلمان يزور تركيا الاربعاء القادم

وكالة تليسكوب الاخبارية

قالت وكالة الصحافة الفرنسة “فرانس برس” نقلا عن مسؤول تركي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه ان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يزور تركيا رسميا في 22 حزيران.

وستكون هذه الزيارة الأولى للأمير محمد إلى اسطنبول منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في العام 2018 ما أدى إلى برودة وتوترا في العلاقات بين البلدين..

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أجرى في نيسان الفائت زيارة مهمة للمملكة العربية السعودية، إذ جاءت بعد حالة من شبه القطيعة بن الدولتين في السنوات القليلة الأخيرة.

يشار إلى ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد في نهاية أبريل الماضي في جدة لقاء مع الأمير محمد بن سلمان خلال زيارة رسمية هي الأولى له إلى المملكة منذ 2017، وذلك بعد جفاء بين تركيا والسعودية دام سنوات، والتقى خلالها أيضا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة.

وأكد أردوغان أن تركيا والسعودية لديهما رغبة مشتركة في “إعادة تفعيل إمكانيات اقتصادية عظيمة” بين البلدين، مضيفا أن الجانبين عازمان على تسريع الجهود لتحقيق المصالح المشتركة والاستقرار في المنطقة.

وزار الرياض في وقت سابق عدد من القادة، منهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إضافة إلى رئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي.

Related posts

المقاومة الفلسطينية توجه انذارا شديد الهجة للكيان الصهيوني حال عادت للاغتيالات

daw daw

مقتل سيدة بإطلاق عيار ناري على رأسها داخل مركبتها بالعاصمة عمان

daw daw

الصين ستكون أقوى اقتصاد وتركيا الخامسة عالميا

daw daw