ديسمبر 1, 2022
سلايدر رئيسية طب وصحة مال واعمال

رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يزور مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد

وكالة تليسكوب الاخبارية

زار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر السبت، مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد، يرافقه مندوب وزير الصحة أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات، وبحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ومدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح ومدير المستشفى الدكتور محمود دولة.

وتجول الدكتور الجاسر في الأقسام المختلفة للمستشفى الذي يضم كافة التخصصات الطبية ويعد من بين أكبر المؤسسات الطبية في البلاد، اذ جال في قسم الخداج وقسم العناية القلبية ووحدة القسطرة، وثمن الدكتور الجاسر الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها المستشفى والتي أسهمت في خفض معدلات وفيات الأطفال الخدج بأكثر من 80 بالمئة وكذلك خفض وفيات الأمهات، وتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة.
ويخدم المستشفى، الذي ساهم البنك الإسلامي للتنمية بتمويله بمبلغ 57.9 مليون دولار أميركي، أكثر من مليونين من سكان محافظة الزرقاء ومحيطها بمعدل 1000 مريض خارجي يومياً في أقسامه المختلفة.
وقدم عضو وحدة الجودة بالمستشفى محمد عاصي شرحاً عن امكانيات المستشفى والخدمات الصحية التي يقدمها للمواطنين والمقيمين واللاجئين.
وبين الدكتور دولة أن المستشفى يتسع لنحو 500 سرير، حاصل على جائزة الملك عبد الله للخدمة الحكومية المتميزة، ويبلغ عدد الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والفنية والهندسية العاملة فيه 1266 موظفاً، وتم توقيع اتفاقية مع الجامعة الهاشمية لرفد المستشفى بالتخصصات الطبية النادرة مثل : أمراض الكلى للأطفال، وأمراض الدم للأطفال، وأمراض القلب للأطفال، إضافة الى أطباء حروق وتجميل وجهاز هضمي وتخصصات دقيقة بالعظام .
وأضاف ان المستشفى ىعمل على التعاقد مع مجموعة من الأطباء المتميزين بنظام شراء الخدمات لرفده ببعض الخصصات مثل : جراحة الصدر ، وباطني اعصاب ، وجراحة أعصاب ، اضافة الى الى توسعة قسم غسيل الكلى للتسع لـ28 سريراً، واستحداث أقسام الأمراض النفسية والعلاج الطبيعي وقسطرة القلب. بترا

Related posts

مصدر امني : فيديو مزرعة جرش لا يعود للسفارة الأميركية

daw daw

بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية

daw daw

حالة الطقس : أجواء حارة إلى حارة جداً في المملكة اليوم السبت

daw daw