ديسمبر 1, 2022
سلايدر رئيسية مال واعمال

اتحاد العمال يدّشن مركز “واعي” لزيادة الوعي القانوني بالحقوق العمالية    

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بالتعاون مع منظمة العمل الدولية عن تدشين مركز “واعي”، بهدف زيادة وعي العمال بحقوقهم القانونية ومسؤوليات أصحاب العمل تجاههم، وبدعم من السفارة النرويجية والسفارة السويدية.

وبحسب بيان صحافي صادر عن الاتحاد اليوم، فإن المركز يسعى لتقديم المعلومة القانونية بأبسط الطرق الممكنة، من خلال الاتصال الهاتفي، بالتواصل مع المستشارة القانونية المختصة عبر الرقم (0770442244)، من الاحد إلى الخميس، ومن ٩ صباحاً وحتى ٤ عصراً.

وأضاف البيان، أن خدمات المركز تشمل تقديم المساعدة القانونية اللازمة عبر شراكة تجمع الاتحاد العام مع مركز العدل للمساعدة القانونية في الحالات التي تتطلب السير بإجراءات قضائية. 

وأكد البيان، أن المركز سيطلع بدور مهم في حماية العمال/ات من الممارسات الخاطئة في بيئة العمل وشروطه، وتوعيتهم  بالحماية التي تقدمها النقابات العمالية لمنتسبيها، إلى جانب إحالة الشكاوى والنزاعات للنقابة المختصة للسير في اجراءات الدفاع عن الحقوق العمالية وفق الإجراءات القانونية.

وذكر البيان، أن “واعي” وإلى جانب خدمات الارشاد القانونية التي يقدمها، سيعقد العديد من الجلسات التوعوية، وأيام الارشاد الحر وفي عدة محافظات في المملكة.

وأشار البيان، إلى أن إطلاق المركز جاء تتويجا لعلاقات الشراكة والتعاون التي تجمع الاتحاد بمؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة، في إطار سعي الاتحاد الدائم للنهوض بواقع العمال وحماية حقوقهم ضمن برامج ومشاريع تسهم بتعزيز دور النقابات العمالية وتخدم عمال الأردن كافة.

Related posts

زهران يستهجن الغاء حوافز الصادرات التي أقرت حديثا بحجة أنها تتعارض مع قوانين منظمة التجارة العالمية

daw daw

رئيس بلدية يلغى عطاء مبنى للبلدية لتحسين البنية التحتية للمنطقة

daw daw

الأردن : سلمنا وثائق حي الشيخ جراح كاملة للسلطة الفلسطينية

daw daw