فبراير 2, 2023
سلايدر رئيسية مال واعمال

وزير الاتصال الحكومي : موازنة 2023 تعبّر بوضوح عن أننا ماضون بالتعافي

وكالة تليسكوب الاخبارية
قال وزير الاتصال الحكومي إن مجلس الوزراء أقر، مساء الأربعاء، مشروع الموزانة العامة للسنة المالية 2023 وفقا للمهلة الدستورية التي تنص على أن يُقر مشروع القانون ويحال إلى مجلس النواب قبل شهر من إنتهاء السنة المالية.
وبين خلال مؤتمر صحفي، أن مشروع قانون الموازنة يعكس بالدرجة الأولى التزام الحكومة الكامل بمسارات التحديث وخاصة الرؤية الاقتصادية وتحديث القطاع العام إضافة التزام الحكومة بتهيئة أجواء سياسية قبل أول انتخابات تطبق عليها التعديلات الدستورية والقانونية.
وأضاف أن موازنة 2023 تعبّر بوضوح عن أننا ماضون بالتعافي، بوضع أفضل مما كان خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيرا إلى أن هناك حفاظا على قدر من الموازنة الرأسمالية “نأمل أن تساعد في تحريك عجلة الاقتصاد” وفق حديث الشبول.
وزاد “تحملت الحكومة نحو 550 مليون دينار جراء ارتفاع السلع عام 2022، وكانت عبئا على الموازنة لكن ننظر بأمل كبير للسنة القادمة رغم زيادة الانفاق الرأسمالي”.
وقال إن موازنة 2023 تعكس واقعنا الاقتصادي وما فرضته الظروف الاقتصادية العالمية، متحدثا عن تراجع على مستوى المساعدات الدولية للأردن خلال السنوات الماضية ولخطة الاستجابة لتبعات الأزمة السورية على الأردن.

Related posts

إصابة ضابط من شرطة البادية الملكية أثناء إزالة اعتداءات في محمية رم السياحية وهو قيد العلاج

daw daw

ديوان الخدمة المدنية : مدعوون لإجراء الأمتحان التنافسي … أسماء

daw daw

نسبة النجاح في امتحان الشامل في الدورة الصيفية %65.9 – اسماء الأوائل

daw daw