فبراير 2, 2023
اخر الاخبار المغرب العربي

تونس تخلي سبيل المقرئ الكويتي محمود الرفاعي

وكالة تليسكوب الاخبارية

أكدت وسائل إعلام كويتية فجر اليوم، إخلاء السلطات التونسية سبيل المقرئ الكويتي، محمود الرفاعي، بعد أن تم توقيفه مع مجموعة من الأشخاص الأحد الماضي، بمحافظة قفصة جنوب البلاد.

ونقلت صحيفة الراي الكويتية على لسان النائب حمد المطر تأكيده إخلاء سبيل الرفاعي، حيث قال في تغريدة على تويتر “الحمد لله على سلامة الداعية الشيخ محمود الرفاعي”.

وأضاف: “حالياً يستقل سيارة السفارة متوجهاً إلى سكن أحد الدبلوماسيين وسترتب له السفارة موعد عودته إلى وطنه”.

تداولت صفحات كويتية على تويتر تسجيلا صوتيا بين النائب حمد مطر والمقرئ الكويتي محمود الرفاعي لحظة خروجه من المحتجز، يؤكد فيه الإفراج عنه وجهود السفارة الكويتية ووزير الخارجية في متابعة قضيته وحلها

ووجه شكره لوزير الخارجية الكويتي بالقول: “شكراً للأخ وزير الخارجية الذي اتصل بي الآن ليطمئنني على خروجه، والشكر موصول لأعضاء السفارة بتونس خاصةً السفير منصور العمر”.

وتداولت صفحات كويتية على تويتر تسجيلا صوتيا بين النائب حمد مطر والمقرئ الكويتي محمود الرفاعي، لحظة خروجه من المحتجز، يؤكد فيه الإفراج عنه وجهود السفارة الكويتية ووزير الخارجية في متابعة قضيته وحلها.

من جانبه، قال حساب المجلس على تويتر إن المقرئ محمود الرفاعي، هاتف أهله وهو بمعية السفارة الكويتية في تونس، مشيرا إلى أن نوابا ومغردين كويتيين توجهوا بالشكر لوزير الخارجية ولأعضاء السفارة بتونس لتفاعلهم مع المطالب الشعبية في الإفراج عن الرفاعي.

وكانت السلطات التونسية أوقفت يوم الأحد الماضي، مجموعة من الأشخاص، من بينهم المقرئ الكويتي، محمود الرفاعي، بمحافظة قفصة جنوب البلاد.

وأكد مصدر أمني ، أن توقيف المجموعة جاء بأمر من النيابة العامة، وذلك بقصد التحقيق معها بتهمة “تعاطي نشاط ديني دون ترخيص”.

وحسب المصدر، فإن المجموعة كان من بينها مقرئ كويتي، لافتا إلى أن التحقيقات جارية بشأن الجهة التي استدعته إلى تونس، لتعاطي “نشاط ديني”.

وأشار المصدر إلى أن الموضوع بيد القضاء التونسي الذي سيكشف عن حيثيات الملف، رافضا في الوقت نفسه الكشف عن تفاصيل إضافية بهذا الخصوص.

من جانبها، ذكرت المحامية حنان الخميري، في وقت سابق، أن النيابة العامة بمحافظة قفصة أحالت 6 أشخاص إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بتهم “إرهابية”، ومن بينهم المقرئ الكويتي محمود الرفاعي.

وأوضحت الخميري في تصريح صحفي، أن حيثيات القضية تعود إلى تنظيم مسابقة للأطفال من عدة جهات لتحفيظ القرآن الكريم، في فضاء خاص بولاية قفصة، يوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، من قبل مواطنين تونسيين أصيلي الجهة مقيمين في سويسرا، ويشرفون على جمعية لتحفيظ القرآن بقفصة واعتادوا تنظيم هذه المسابقة في السنوات الماضية.

وقالت الخميري إن موكليها، وهم منظمو المسابقة، أعلموا السلطات المحلية والجهوية بتنظيم حفل تكريم الأطفال الفائزين في المسابقة، لكنهم فوجئوا باقتحام الأمن الفضاء الخاص (قاعة أفراح)، والقبض عليهم وإحالتهم إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب (محكمة عليا مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب)، وفق تعبيرها.

Related posts

اتحاد العمال يشارك بمؤتمر العمل العربي ضمن وفد أردني برئاسة وزير العمل 

daw daw

افتتاح مركز الامن السيبراني بجامعة عمان الاهلية

daw daw

في عجالة فرضها حدث اللويبدة المؤلم

مهنا نافع