فبراير 2, 2023
الخليج العربي سلايدر رئيسية عربي دولي

السعودية : الحكم بالإعدام على الداعية الاسلامي الشيخ عوض القرني

وكالة تليسكوب الاخبارية
قضت السلطات في المملكة العربية السعودية بإعدام الداعية السعودي عوض القرني، وسط تعجب مراقبون وصدمة نشطاء إزاء هذا الحكم في البلد الذي يحرص على إظهار المبادئ الإسلامية ويظهر بدور المدافع عنها.
ووفقا لوثائق المحكمة التي فر بها من المملكة العربية السعودية العام الماضي نجل عوض القرني وشاركها مع صحيفة الغارديان في بريطانيا حيث يعيش حاليا بعد أن طلب الحماية، فقد وجهت المحكمة السعودية ضد الداعية القرني عدة تهم.

تهم عوض القرني

وتتضمن التهم الموجهة ضد أستاذ القانون والإسلامي البارز المؤيد للإصلاح في السعودية وأحد أبناء قبيلة  القرني المعروفة والتي ينتمي إليها كذلك الداعية المعروف عائض القرني، تهمة  استخدام تطبيق واتس آب لنشر أخبار معادية للمملكة ومشاركة مقاطع فيديو أشاد فيها بجماعة الإخوان المسلمين من خلاله.
ومن التهم الموجهة لعوض القرني البالغ من العمر 65 عاما، استخدام حساب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر باسمه (awadalqarni) قام من خلاله بالتعبير عن آرائه في كل فرصه، بالإضافة إلى تهمة إنشاء حساب تطبيق تلغرام.
واعتقل الداعية عوض القرني في شهر سبتمبر في العام 2017  ضمن حملة اعتقالات شنتها السلطات السعودية ضد دعاة وأكاديميين وكتاب سعوديين، شملت كذلك اعتقال الداعية البارز سلمان العودة وغيرهم من المؤثرين في المملكة العربية السعودية ، عقب مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.. 

نقل القرني إلى المشفى

وأشار حساب معتقلي الرأي على موقع تويتر في وقت سابق إلى تدهور صحة الداعية السعودي عوض القرني (65 عاما) ونقله إلى المستشفى على اثر ذلك.

وأكد الحساب الذي يعود لمجموعة تعرف عن نفسها بأنها تتابع أوضاع “المعتقلين السياسيين” في السعودية، إن الداعية القرني يقبع أحد المستشفيات منذ أشهر حيث يخضع للعلاج. 

من هو عوض القرني؟

ولد الداعية السعودي عوض القرني في العام 1957 في بمحافظة بلقرن بمنطقة عسير، جنوب غرب السعودية، وحصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية في تخصص الفقه وأصول الفقه.
وعمل القرني المحكوم بالإعدام أستاذاً في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع أبها ثم جامعة الملك خالد. 

Related posts

عودة 325551 لاجئا سوريا، كان من بينهم 62916 لاجئا مقيما في الأردن منذ 2016

daw daw

الاردن : زيادة أعداد الإصابات بكورونا ولا عودة لأي إجراءات تقييدية

daw daw

الحكومة : عدد الأبار 6 آبار منها 5 آبار عاملة، وكمية المياه المستخرجة من هالآبار بلغت 204 مليون متر مكعب خلال العام الماضي التابعة لمزرعة ولي عهد أبو ظبي بالاردن.

daw daw