فبراير 2, 2023
سلايدر رئيسية طب وصحة

وزارة الصحة : الانتهاء من تركيب وتشغيل جهاز القسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي خلال أيام

وكالة تليسكوب الاخبارية
نفت وزارة الصحة الاخبار المتداولة على بعض وسائل الاعلام بأن جهاز القسطرة لمستشفى الزرقاء الحكومي ما زال في التخليص الجمركي.
وأكدت بأنه قد تم الانتهاء من تركيبه في المستشفى ومعايرته وسيتم تشغيله خلال الاسبوع القادم ليقوم بخدمة المرضى.
ودعت الوزارة الى توخي الدقة في نقل المعلومات التي تخص الوزارة واستقائها من مصادرها الرسمية.

يذكر بان وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية قد نقلت الخبر صادر عن رئيس مجلس مجافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري الذي حمل وزارة الصحة مسؤولية التأخير الواضح في افتتاح وحدة قسطرة القلب في مستشفى الزرقاء الحكومي. وذلك حسب خبر صحفي تم ارساله من قبل رئيس مجلس محافظة الزرقاء الى وسائل الاعلام.

وبين الخضري انه خلال لقاء عقد في وزارة الصحة بحضور مدير مديريات الصحة رياض الشياب ومدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح وعدد من المدراء ان وزارة الصحة تباطئت في تجهيز وحدة قسطرة القلب وان الاجهزة والمعدات اللازمة لافتتاح الوحدة ما زالت في التخليص الجمركي .

واستغرب التاخير غير المبرر في التخليص على الاجهزة اللازمة لافتتاح الوحدة وحمل وزير الصحة مسؤولية ذلك مشيرا الى ان ابناء محافظة الزرقاء يعانون اشد المعاناة جراء عدم وجود وحدة قلب في المحافظة مشيرا الى ان مجلس المحافظة خصص منذ ثلاثة سنوات مبلغ مليون دينار اردني لشراء اجهزة لهذه الوحدة التي كان من المقرر ان يتم افتتاحها منذ العام الماضي ولكنها لم تفتتح بعد
.
وقال ان العديد من المشاريع الصحية في المحافظة ما زالت متعثرة وان ذلك يؤثر بصورة سلبية على الخدمات المقدمة للاهالي وقال ان مستشفى الامير فيصل يعاني من الازدحام الشديد منذ سنوات عديدة وان الوزارة اعلنت عن نيتها توسعة المستشفى من خلال منحة دولية منذ ثلاثة سنوات ولكن المشروع ما زال يراوح مكانه وانه ما زال يفتقد التمويل كما قال المسؤولون في الوزارة .

وبين ان المسؤولين في الوزارة قالوا ان المنحة المخصصة للمستشفى ما زالت غير مكتملة وان المنحة البالغة خمسة مليون دينار اردني ينقصها مليوني دينار من اجل طرح المشروع للتنفيذ ودعا الحكومة لتبنى مشروع توسعة مستشفى فيصل.

وقال لقد وعد وزير الصحة خلال زيارته المستشفى قبل ثلاثة اشهر بتنفيذ التوسعة لكن التوسعة لم ترى النور بعد رغم كل الوعود التي قطعت من قبل وزير الصحة .
وتمنى الخضري ان لا يجرى مع مشروع اعادة هيكلة مستشفى الزرقاء القديم ما جرى مع مشروع القسطرة وتوسعة مستشفى فيصل مشيرا الى ان مجلس محافظة الزرقاء مستعد لتمويل المشروع وان الاهالي يتطلعون لمركز صحي شامل او مستشفى طوارىء مكان المستشفى الذي تم هدم اجزاء كبيرة منه بانتظار تحويله لمؤسسة طبية تخدم الاهالي.

Related posts

ما الآثار المالية لتخفيض الاشتراكات المدفوعة عن المؤمّن عليهم العسكريين.؟

موسى الصبيحي

ولي العهد يشارك في القمة العالمية للصناعة والتصنيع

daw daw

بعد تقديم النائب الفايز استقالته .. اعضاء كتلة العهد يعلنون عن تنازلهم عن المقعد – (بيان ووثيقة)

daw daw