فبراير 2, 2023
سلايدر رئيسية فن ومشاهير محليات

هيئة الإعلام توضح موقفها من محاسبة صاحب فكرة فيلم “الحارة”

وكالة تليسكوب الاخبارية
أكد مدير عام هيئة الإعلام بشير المومني، أن فيلم ” الحارة” عرض على الهيئة ضمن الممارسات القانونية وتم على خلفيته إزالة المحتوى المسيء بالكامل، ومنحه إمكانية العرض بما يناسب المجتمع الأردني.
وأضاف المومني خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية لمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، الأحد، أن مالك المحتوى خصصه لمنصة ” نتفليكس” دون التعديلات التي فرضتها الهيئة على المحتوى.
وكشف أن الهيئة لا تستطيع تعقب صاحب الملكية الفكرية للفيلم جزائيًا، وذلك بسبب القانون المعمول به، ومحاسبته تتطلب تقديم شكوى للمدعي العام أو ضمن مذكرة نيابية توجه للهيئة التي بدورها تحولها للجهات التنفيذية المعنية لاتخاذ الإجراء اللازم بها.

وزيرة الثقافة : لا نراقب

 أكدت وزير الثقافة هيفاء النجار، أن الوزارة لا علاقة لها في فيلم ” الحارة”، الذي يتبع لجهات رقابية حكومية أخرى تتعلق بالمواد الفلمية والمرئية.  وكشفت النجار خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الأحد، أن الوزارة لا تراقب أو تمنح التراخيص على الأفلام والمسلسلات التي شكلت ردود فعل سلبية للرأي العام حول مضمونها والتي كان اخرها فيلم ” الحارة”.

Related posts

انخفاض كبير باسعار النفط عالمياً بسبب المخاوف من عودة الاغلاقات من جديد لفايروس كورونا

daw daw

إلغاء “المقبول” للماجستير وعدم السماح لشهادات الانتساب باكمال الدراسات العليا سواء البكالوريوس أو الدكتوراة بدءا من العام 2023 / 2024

daw daw

التأمين الصحي في الضمان الاجتماعي ما له وما عليه … التفاصيل

daw daw