فبراير 2, 2023
سلايدر رئيسية نقابات واحزاب

حزب الائتلاف الوطني يستنكر ما قام به متطرف سويدي من حرق للمصحف الشريف وبتأييد وموافقة من الحكومة السويدية بذريعة حرية التعبير عن الرأي

وكالة تليسكوب الاخبارية
استنكر حزب الائتلاف الوطني ما قام به متطرف سويدي من حرق للمصحف الشريف وبتأييد وموافقة من الحكومة السويدية بذريعة حرية التعبير عن الرأي

وفيما يلي بيان صادر عن حزب الائتلاف الوطني
يستنكر حزب الائتلاف الوطني ما قام به متطرف سويدي من حرق للمصحف الشريف وبتأييد وموافقة من الحكومة السويدية بذريعة حرية التعبير عن الرأي.
إن حزب الائتلاف الوطني إذ يدين هذا الفعل الإرهابي المتطرف ليؤكد ان مثل هذه الأفعال المدانة تسهم في مزيد من التطرف والإرهاب في الوقت الذي يحتاج فيه العالم إلى السلم والوئام، وإذ أننا نثمن الموقف الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بإدانة هذا الفعل المستنكر.
كما يؤكد الحزب على النهج الأردني الواضح في الحث على نشر الوئام بين أتباع الأديان وفي الوقت ذاته الدفاع عن الإسلام وقيمه ومبادئه، وهذا هو الموقف الذي يتوحد فيه الأردنيون جميعا خلف القيادة الهاشمية.
وإننا في حزب الائتلاف الوطني نطالب العالمين العربي والإسلامي باتخاذ موقف موحد إزاء هذه الجريمة النكراء وأن يتبع ذلك خطوات دبلوماسية وسياسية إزاء حكومة السويد؛ لأن الاعتداء على مقدسات الشعوب والإساءة إلى الأديان لا يمت إلى حرية الرأي بصلة، كما نطالب بسن قانون دولي بمنع الاساءة الى كل الأديان والمعتقدات.

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ) آل عمران اية (4)

حزب الائتلاف الوطني
23 كانون الثاني 2023م
عمان – الأردن

Related posts

فتاتان تقتلان شقيقهن طعناً في العقبة

daw daw

القبض على منتحل صفة طبيب في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء

daw daw

الجغبير: غرفة صناعة الاردن ستطلق جائزة المصنع الأخضر لتكون منصة التطوير المستمر للقطاع الصناعي

daw daw