فبراير 2, 2023
اخر الاخبار تعليم وجامعات

جامعة الإسراء تحصل على اعتماد التعليم العالي السعودي لكافة التخصصات

وكالة تليسكوب الاخبارية
حصلت جامعة الإسراء، على اعتماد وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية الشقيقة لكافة برامجها الأكاديمية (البكالوريوس، الدبلوم، الماجستير).
وبهذه المناسبة تقدّم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية إلى سفارة المملكة العربية السعودية وملحقيتها الثقافية في المملكة الأردنية الهاشمية بالشكر والتقدير على الجهود التي تبذل دوماً لدعمهم المتواصل لمؤسسات التعليم العالي في الأردن، مؤكّداً على أن تميّز الجامعة ليس وليد الصدفة وإنما هو امتداد لسنوات من العمل والإجتهاد متقدّمة بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيتها لتكون جامعة منافسة في سوق العمل والبحث العلمي والبيئة المستدامة.
و أعرب الدكتور نصيرات كذلك عن سعادته الكبيرة لهذا الإنجاز المتميزّ الذي يدلّ دلالة واضحة على سعي الجامعة وطموحها وتطلّعها المستمر للوصول إلى المزيد من الإنجازات الرائدة والواعدة في مجال التعليم والريادة والابداع والبحث العلمي وتنمية المجتمع، والعمل المتواصل والسعي الجاد في سبيل الحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية، في سبيل الرقي والتقدم بالجامعة نحو العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ جامعة الإسراءأنشئت بقرار مجلس التعليم العالي الأردني رقم (257) تاريخ (21/8/1989)، وهي من أوائل الجامعات الخاصة التي أنشئت في الأردن. وتقع الجامعة على طريق مطار الملكة علياء الدولي، وتبعد عن مدينة عمّان خمساً وعشرين كيلومترًا. وهي تسعى منذ نشأتها إلى أن تكون شريكًا فاعلًا في الجهود الوطنية للارتقاء بنوعية التعليم وبتوفير بيئة جامعية، تلتزم بتوفير أفضل وسائل الحرية والإبداع وأن تخرج كوادر كفؤة قادرة على مواجهة تحديات الحياة لتأخذ دورها في خدمة المجتمع المحلي والعربي.
ولهذه الغاية اختارت بعناية حزمة منوعة من التخصصات في( البكالوريوس والدبلوم والماجستير) حيث تضم الجامعة (12) برنامج ماجستير و(32) برنامج بكالوريوس و(1) برامج دبلوم عالي في (10) كليات هي:
كلية الحقوق ، كلية الآداب ، كلية العلوم ، كلية الهندسة ، كلية تكنولوجيا المعلومات ، كلية التمريض ، كلية الصيدلة ، كلية العلوم الطبية المساندة ، كلية الأعمال ، كلية العلوم التربوية .
وتحرص الجامعة على تأمين جميع التسهيلات والتجهيزات اللازمة لتحقيق المعايير وتطوير الأداء المؤسسي، وأمّا فيما يخص البنى التحتية الحالية في توفر مرافق عامة تشمل مبان للرئاسة، والكليات، والمختبرات، ومشاغل هندسية، ومدرجات للمؤتمرات والندوات والاحتفالات، والمؤتمرات، واللقاءات، والمحاضرات، وورش العمل، ومسجداً يخدم الطلبة والعاملين بالجامعة وأبناء المناطق المجاورة؛ بالإضافة إلى مصلى في كلّ كلية ومبنى من مباني الجامعة ومرافق أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية ومرسم فني وصالات رياضية وملاعب السكواش والبولينغ وكرة القدم، بمساحة تتجاوز 80000 متر مربع، وتتضمن مكاتب وقاعات مناسبة للتدريس ومختبرات للتدريب، بالإضافة إلى التراسات والمساحات الخضراء فضلًا عن الملاعب، وسوف تمضي قدمًا بتطوير مرافقها لتلبية متطلبات خطط الجامعة وتوفير بيئة جامعية وفق أعلى المواصفات.

Related posts

أبو حمور: الدول العربية تستطيع تعزيز الأمن الغذائي وتقليص المستوردات إلى حدود آمنة من خلال ترتيبات ثنائية أو إقليمية

daw daw

التربية : لدينا نقص بنحو 10 الآف معلم ومعلمة وسيتم اجراء امتحان تنافسي للتعين الرسمي بعد العيد مع اعطاء من نجحوا ولم يحالفهم الحظ التعين على الاضافي لمدة عام كامل تمهيدا لتعينهم في العام الذي يليه … التفاصيل

daw daw

قطيشات يزور معاهد تدريب مهني ناعور و مادبا

daw daw