فبراير 2, 2023
سلايدر رئيسية فلسطينيات محليات

الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني يطالبون الحكومة الاردنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاحتلال من المصادقة على قانون إعدام الأسرى

وكالة تليسكوب الاخبارية
طالب الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني في بيان صحفياً ، الثلاثاء، لحمايتهم عملا بنصوص القانون الدولي، مؤكدين أنهم أسرى حرب وليسوا مجرمين كما يعاملهم الاحتلال الصهيوني .
وطالب الاسرى الاردنيين الحكومة الاردنية العمل الجاد على الإفراج عن كافة الأسرى الأردنيين
وفيما يلي بيان الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال الصهيوني نتوجه إلى أهلنا وعزوتنا في أردن الحشد والرباط بهذه الرسالة..
لقد تمادى هذا العدو الصهيوني الغاصب في إجرامه ، وخاصة بعد أن تسلمت هذه الحكومة الصهيونية المتطرفة زمام السلطة ، فأعدّوا الخطط للانقضاض على المسرى والأسرى ! فهذا المجنون بن غفير يقتحم “الأقصى” غير آبهٍ بالقوانين الدولية ، وغير محترمٍ لدولة هي صاحبة الوصاية على هذا المكان المقدس ! لقد اعتدى هذا المجنون على الأردن باعتدائه على الأقصى ، واعتدى أيضا على الأسرى عندما تبني قانوناً يفرض عقوبة الإعدام على الأسرى و قام مؤخرا بزيارة استفزازية إلى سجن نفحة ليعطي أوامره بمزيد من إجراءات التعذيب والقمع بحقنا !
إن ما يفعله الاحتلال الصهيوني اليوم في السجون يفوق ما قام به النازيون ، بدءاً من لحظة الاعتقال الوحشية ، فينكّل بنا و يعذبنا دون مراعاة لإنسانيتنا ، ويحرمنا من أبسط حقوقنا ، ويمنع عنا زيارات ذوينا و الاتصال بهم ، و يعتقلنا في زنازين سيئة لا تصلح للعيش الآدمي ، فلا متابعات صحية ولا علاج للمرضى حتى يأتي دورهم في قائمة الشهداء الأسرى !
لذلك أعلنت الحركة الأسيرة (ونحن كأسرى أردنيين جزءٌ منها) التعبئة العامة في صفوف الأسرى ، و أيّ اعتداء على حقوق الأسرى سيواجهونه بعصيان قد يتوج بإضراب يعمّ السجون.
وبناءً على ما سبق فإننا نطالب الحكومة الأردنية ، بما يلي :
1- العمل الجاد على الإفراج عن كافة الأسرى الأردنيين .
2- حماية الأسرى جميعا والأسرى الأردنيين (الذين ناضلوا من أجل حرية وكرامة هذه الأمة) عملاً بنصوص القانون الدولي ، فكل ما فعلناه يقع تحت غطاء مقاومة المحتل الذي أجازته كافة القوانين الدولية ، ونؤكد أننا أسرى حرب ولسنا مجرمين كما يعاملنا الاحتلال .
3- اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاحتلال من المصادقة على قانون إعدام الأسرى الذي قدمه المجرم بن غفير ، والذي إن تم إقراره فسيهدد حياة تسعة أسرى أردنيين والمئات من الأسرى الفلسطينيين من المحكومين بالسجن المؤبد .
4- وضع ملف الأسرى الأردنيين على رأس أولويات الحكومة ، ومتابعة أوضاعنا داخل السجون قانونياً وإنسانياً وصحياً .
وأخيراً ماذا جنينا من اتفاقية وادي عربة التي لم تمنع الاحتلال من الاعتداء على الوصاية الهاشمية على الأقصى، و لم تمنع الاعتداء على المواطن الأردني في سجون الاحتلال .
الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال
21/1/2023

Related posts

وظائف شاغرة مختلفة

daw daw

كوبونات حكومية للنواب… 100 قسيمة شرائية لكل نائب

daw daw

ضبط متسولة تمتلك سيارتي نقل مشترك وشحن

daw daw