فبراير 2, 2023
اخر الاخبار تعليم وجامعات

كلية الحقوق تنظم ورشة بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب

وكالة تليسكوب الاخبارية
استقبلت الأستاذ الدكتورة غيداء أبو رمان (رئيس الجامعة بالإنابة) في الجامعة الدكتور رائد العدوان (عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب) والسيد أوس قطيشات (مدير مشروع الشراكة) والدكتور سعد العشوش (رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة)، وبحضور الدكتور عبدالله الغويري (عميد كلية الحقوق ) ورؤساء الاقسام وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحقوق.
وقدمت الأستاذ الدكتورة غيداء أبو رمان خلال اللقاء نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها وتخصصاتها ومراكزها العلمية وبرامجها التدريسـية ومشـاريعها البحثية وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية .
وبدوره شكر الدكتور رائد العدوان الجامعة على تعاونها الدائم وسعيها الدؤوب في دعم جميع المبادرات وحرصها على تفعيل دور الشباب في جميع المجالات الثقافية والإجتماعية والسياسية والرياضية.
واضاف العدوان ان الشباب هم قطب الرحى في اي عملية تنموية، مبيناً أهمية الاحزاب في في التنوير والوعي السياسي، مما يساهم في تنفيذ الرؤية والدعوة الملكية لتشكيل الاحزاب والانخراط بها
واستعرض العدوان خلال المحاضرة التي نظمتها كلية الحقوق مع الهيئة المستقلة للانتخاب والتي تتضمن دور الهيئة المستقلة للانتخاب في نشر الثقافة الحزبية وأهمية المشاركة السياسية وعلاقتها في تطوير الحياة الحزبية في المملكة الاردنية الهاشمية، واهم مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، بالاضافة إلى أبرز المستجدات على قانوني الانتخاب والاحزاب.
كما أوضح العدوان، أهمية إقرار نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية داخل مؤسسات التعليم العالي، مما يشكل نقلة نوعية، في آلية انخراط الشباب في الاحزاب وتهيئتهم للعمل العام مستقبلا.

وقدم عدد من مدربي الهيئة برنامجاً تدريبياً لمسابقة المحاكمات الصورية الانتخابية تضمنت أهمية المشاركة السياسية ونظم الانتخاب والعدالة الانتخابية ومهارات الترافع والإلقاء ولغة الجسد وغيرها من المهارات المتعلقة بالمسابقة.
وحضر اللقاء الدكتور عبدالله الغويري (عميد كلية الحقوق ) ، و أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من طلبة كلية الحقوق.
ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه العدوان على أسئلة واستفسارات الطلبة.
ومن الجدير ذكره أن الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع برنامج أنا أشارك عقد ورشة المحاكم الصورية في الجامعة ضمن سلسلة من الورش التي تعقدها في الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة في هذا المجال.

Related posts

مجموعة مدارس الجامعة تهنىء طلبتها المتفوقين بالثانوية العامة 2020…(أسماء)

daw daw

حلويات الحاج محمود حبيبة تحذر من روابط وهمية باسم الشركة تدعي توزيع جوائز

daw daw

يعذب خادمته بطريقة وحشية حتى الموت والسبب صادم

daw daw