مايو 4, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دوليفلسطينياتمقتطفات تلسكوب

حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية تل ابيب والتي أصيب على إثرها 5 إسرائيليين بجراح

وكالة تليسكوب الاخبارية

أصدرت حركة حماس ، مساء اليوم الخميس 9 مارس 2023، بياناً صحفياً أعلنت من خلالها مسؤوليتها عن عملية تل أبيب والتي أصيب على إثرها 5 إسرائيليين بجراح، واستشهد منفذها معتز خواجا 23 عاماً وأحد عناصر كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس. وهو اسير محرر من مدينة نعلين في رام الله

وأظهر مقطع الفيديو منفذ عملية تل أبيب اليوم المعتز بالله الخواجا ، وهو يسير في شارع ديزنغوف ، حيث أشهر مسدسه وبدأ في إطلاق النار على المارة ، حيث أصاب عدد منهم ، فيما بدأت القوات الإسرائيلية في مطاردته.

أكد قائد الشرطة الإسرائيلية استشهاد منفذ عملية تل أبيب اليوم، مشيرا إلى أن الشرطة تجري عمليات بحث واسعة في مدينة تل أبيب، في محاولة للعثور على أشخاص “قدموا المساعدة لمنفذ العملية”.

وذكرت الشرطة أن العملية في تل أبيب نفذت في مقهى عند زاوية تقاطع شارعي “ديزنغوف” و”بن غوريون”، حيث أطلق المنفذ النار على شخصين وأصابهما بأعيرة نارية.

وبعد ذلك انسحب المنفذ إلى خلف ساتر قريب، وتبادل إطلاق النار مع عناصر الشرطة ورجال أمن بزي مدني ومدننيين مسلحين، حتى أصيب بـ6 أعيرة نارية على الأقل، وبعد سقوطه على الأرض أصابه عناصر الأمن بعيار ناري سابع.

وقالت مصادر طبية إن أحد المصابين هو شرطي وحالته “طفيفة”.

وفيما يلي نص البيان “:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد القسامي المعتز بالله الخواجا ونبارك عمليته البطولية ونتوعد الاحتلال المجرم بالمزيد

تزف حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

الشهيد القسامي البطل: المعتز بالله صلاح الخواجا (23 عامًا)، أسير محرر من بلدة نعلين غرب رام الله ، منفذ عملية إطلاق النار في “شارع ديزنغوف” بمدينة “تل أبيب” المحتلة، مساء اليوم الخميس، والتي جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال التي اعتقد أنها تردع شعبنا وتضعف إرادته.

إننا إذ نعزي ذوي الشهيد البطل ومحبيه، ونبارك عمليته البطولية، لنؤكد أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جريمة الاغتيال صباح اليوم في بلدة جبع، ومجزرة جنين الثلاثاء، وجرائم الاحتلال اليومية التي تصاعدت بحقّ أهلنا ومدننا ومقدساتنا بتحريض فجّ من حكومة الاحتلال الفاشية.

نحذر الاحتلال من التمادي في جرائمه وعدوانه وإيغاله في دماء أبناء شعبنا وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، ونتوعده بالمزيد من الضربات الموجعة في كل أنحاء أرضنا المحتلة طالما استمر عدوانه وتصاعدت جرائمه، فشعبنا متأهبٌ للدفاع عن نفسه والانتقام لدماء شهدائه، مهما غلت التضحيات.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الخميس: 17 شعبان 1444 هـ

الموافق 9 آذار/ مارس 2023م

Related posts

وفاة طبيب اردني وزوجته وابنته في حادث سير

daw daw

عشيرة الدلابيح بني حسن تشكر الملك وولي العهد والمخابرات والأمن العام

daw daw

نائب رئيس جامعة عمان الأهلية يحاضر بالطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية

daw daw