مايو 28, 2024
سلايدر رئيسيةطب وصحةمقتطفات تلسكوب

ماذا يجري في المجلس الطبي الاردني … طبيب يدق ناقوس الخطر ويطلق صرخة نداء لوزير الصحة … وثيقة

عضو لجنة إمتحان البورد الاردني الدكتور عمر البطوش يدق ناقوس ويطلق صرخة نداء لوزير الصحة…وثيقة
وكالة تليسكوب الاخبارية
قال الاستاذ المشارك بكلية الطب بالجامعة الاردنية عضو لجنة امتحان البورد الاردني الدكتور عمر البطوش إنه تم اختياره ممثل لكلية الطب في الجامعة الاردنية عضوا بلجنة البورد الاردني تخصص أشعة تشخيصية.
واضاف البطوش في منشور له عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، وفيديو نشره عبر موقع يتيوب أنه وبعد اختياره بلجنة امتحان البورد وجد “ان هناك خلل في اجراءات وضع الامتحان متمثلة بالاصرار على على عدم نقاش الاسئلة التحريرية دون السماح بنقاشها من قبل الجميع وهو حق بديهي لاي عضو من اعضاء لجنة الامتحان ليكون مقيما و سليما من اية اختلالات فالهدف تشارك الخبرات بين اعضاء اللجنة للوصول لامتحان يقيم الاطباء المتقدمين بشكل سليم” ما يعرض الامتحان لخلل جوهري، ويلحق الضرر المهني والوظيفي والمادي بالاطباء المتقدمين للامتحان كونه يعقد بالسنة كل ستة شهور مرة واحدة فقط ما يعني ان الطبيب إذا اخفق في الامتحان تتعطل مسيرته المهنية والوظيفية والمادية لمدة 6 أشهر، وربما يتكرر ذلك في ظل وجود اجراءات غير حفيصة يتم اتباعها من قبل المجلس الطبي الأردني في وضع الاسئلة ونماذج الاجابات.

وتابع البطوش حديثه بأنه تقدم بشكل خطي بعريضة لامين عام المجلس الطبي ومدير الدراسات العليا في المجلس ووضعهم بصورة الخلل وتداعيات الاجراءات المتبعة والتي تأتي في وقت يتعرض فيه البورد الاردني لانتقادات محلية وخارجية بالرغم مما كان يتمتع به من سمعة كبيرة على مستوى العالم.

واشار إلى أنه كان يتوقع من امين عام المجلس ومدير الدراسات العليا أن يتم اتخاذ اجراءات تضبط الخلل الذي يرافق اعداد الاسئلة الا أنه تفاجأ بقيام المجلس الطبي الأردني باعفائه من لجنة امتحان البورد اختصاص الاشعة التشخيصية. ودعا البطوش وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الأردني والقائمين على المجلس إلى معالجة الاجراءات المتبعة والتوقف عن الاستهتار بحق الاطباء المتقدمين للامتحان، والمحافظة على سمعة الامتحان. وفيما يلي رابط الفيديو الذي نشره الدكتور عمر البطوش على موقع يوتيوب، والكتب الخطية التي وجهها لامين عام المجلس الطبي ومدير الدراسات العليا في المجلس.

https://youtu.be/OLQEC-csC2Q

Related posts

“الشاباك” يحقق في إخفاقات 7 أكتوبر

daw daw

الملك لرئيس المجلس القضائي : خفضوا مدة التقاضي

daw daw

الارصاد : ارتفاع على الحرارة واجواء حارة نسبيا يومي الثلاثاء والاربعاء

daw daw