مايو 4, 2024
الرياضة والشبابمحليات

اختتام مُنافسات بطولة الكرامة المفتوحة للشطرنج بالعقبة

وكالة تليسكوب الإخبارية/العقبة /موسى الدردساوي

اختتمَ فريق شطرنج الأردن مُنافسات بطولة الكرامة المفتوحة للشطرنج السريع والخاطف بالشراكة مع مركز شباب العقبة وبمشاركة 65 لاعب ولاعبة فوق سن 10 عامًا، وبدعم من نادي الامير حمزة للشباب وحلويات نفيسة وشركة عمر الكساسبه وشركاه، حيث خضعت البطولة لقوانين وأنظمة الاتحاد الدولي للشطرنج بخروج الخاسر من البطولة.

 وتأتي البطولة تزامناً مع احتفالات الوطن بذكرى معركة الكرامة الخالدة في نفوس الاردنيين الاحرار، والذين قدموا أرواحهم ودمائهم للذود عن الأردن وحماية مقدراته وحدوده، حيث بدأت البطولة بالسلام الملكي الأردني وكلمة معبرة عن القيمة العظمى للحدث الرياضي.

ورحب عطوفة المدير التنفيذي لنادي الامير حمزة الاستاذ احمد الحسن بفريق شطرنج الأردن وجميع اللاعبين، مؤكدا دعم الانشطة الرياضية والشبابية في النادي، واستعداده لاستضافة المزيد من البطولات .

وأكد مدير الفريق أن البطولة جاءت بجهود الكادر الاداري والتنظيمي والتحكيم للبطولة واستمرارا للحاجة المستمرة لدمج اللاعبين الجدد باللاعبين الأكثر خبرة، لاكتساب اساليب وخطط جديدة وتنمية القدرات الذهنية.

وأكد راعي الحفل مدير شباب العقبة الدكتور مخلد المجالي دعمه لفعاليات الفريق خدمة للقطاع الشبابي والرياضي في العقبة، وبدوره أثنى على الجهود الكبيرة التي يقدمها الفريق بشكل طوعي ومنظم ويحقق أهدافه بكافة الوسائل والامكانيات المتاحة.

وأوضح رئيس مركز شباب العقبة الاستاذ عامر بنيان أن البطولة تأتي امتدادًا للأحداث النوعية والطلب المستمر وضمن فعاليات تقويم فريق شطرنج الاردن السنوي التي تستوفي شتى الاهتمامات في كافة المجالات وتعزز التنافس في مختلف المهارات.

وقالت مسؤولة التنظيم نور العويضات أن البطولة تأتي استكمالا لجهد كبير خلال الربع الاول من العام لغايات حصر أفضل اللاعبين من كلا الجنسين، وتكوين الفريق الأساسي، والعمل على تطوير قدرات ومهارات اللاعبين ليكونوا نواة حقيقية في لعبة الشطرنج محلياً .

وأعلن مسؤول لجنة التدريب والتحكيم الاستاذ عبد الله المسيعديين فوز اللاعب عمار ياسين بالمركز الأول، واللاعب حمد الضامن بالمركز الثاني، واللاعب عمر عجوة بالمركز الثالث.

وكرم راعي الحفل الفائزين بالجزائز النقدية والعينية، وتسليم شهادات المشاركة لكل اللاعبين تقديرا لمشاركتهم بالبطولة، داعياً إلى فتح الباب لكل الشباب للمشاركة في فعاليات الفريق والعمل على تسجيل أفضل الانجازات.

Related posts

شكر وعرفان للطبيب البارع موسى صالح

daw daw

الزرقاء : ضبطت 25 كغم من شاورما الدجاج الفاسدة و3 كغم من شاورما اللحمة الفاسدة و16 كغم من قطع الدجاج الفاسدة و10 كغم من مادة المايونيز الفاسدة

daw daw

رسميا.. تعديل نظام كأس العالم ليصبح 48 منتخب مشارك عام 2026

daw daw