أبريل 26, 2024
الخليج العربيسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الامارات تفرج عن إسرائيلية حُكمت بالإعدام … تل أبيب : الشيخ محمد بن زايد أصدر عفواً عنها

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، السبت 25 مارس/آذار 2023، إن دولة الإمارات أصدرت عفواً عن امرأة إسرائيلية وأفرجت عنها بعد أن كانت قد سُجنت بتهمة تهريب مخدرات وصدر في البداية حكم بإعدامها.

وقال هرتسوغ، في بيان، إن حكم الإعدام الصادر بحق فداء كيوان قد خُفف إلى السجن المؤبد، لكن بعد مناشدات إسرائيلية بالعفو، أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عفواً عنها بمناسبة شهر رمضان.

ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة الإماراتية حتى الآن على طلب من رويترز للتأكيد أو التعليق.

وذكر بيان هرتسوغ أن كيوان في طريق عودتها إلى إسرائيل. 

قضية أثارت أزمة 

ومثلت القضية اختباراً محتملاً للعلاقات بين البلدين اللذين توصلا إلى التطبيع في خريف 2020 بمقتضى ما سمي “اتفاقيات إبراهيم” بين إسرائيل ودول عربية، برعاية أمريكية.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلي في وقت سابق، إن عائلة كيوان أكدت أنها لم تكن ضالعة في الاتجار بالمخدرات، مشيرين إلى أنه تم توريطها في القضية من جانب أشخاص آخرين.

كانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تحذيراً للمواطنين الإسرائيليين الذين ينوون زيارة الإمارات من صرامة القوانين المتعلقة بالمخدرات هناك ونصحتهم بعدم مخالفتها.

في أبريل/نيسان 2021، حُكم على فداء كيوان، 43 عاماً، من سكان مدينة حيفا شمالي إسرائيل، بالإعدام، بعد أن اعتقلت في 21 مارس/آذار 2021، وبحوزتها نصف كيلوغرام (أكثر من رطل واحد) من الكوكايين، زعمت أنها لا تخصها. 

يشار إلى أن قوانين تهريب المخدرات في الإمارات صارمة، وتصل العقوبات إلى الإعدام. وكالات

Related posts

46 ألف طالب وافد يدرسون في المملكة

daw daw

فيديو : حشود كبيرة من أهالي الرمثا تستقبل الأولى على العالم في حفظ القران الكريم سندس الصيداوي

daw daw

وزير السياحة والآثار يلتقي سفراء كوريا واليابان والسويد واسبانيا والنرويج وايطاليا

daw daw