أبريل 26, 2024
الخليج العربيعربي دولي

مهرجان تضامني فلسطيني سوري بمناسبة يوم الصمود اليمني

متابعة ورصد وكالة #تلسكوب من سفيان أحمد
نظمت جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية واللجنة الشعبية لدعم فلسطين مهرجانا خطابيا بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وقال السفير اليمني بسورية عبدالله علي صبري في المهرجان الذي احتضنته دار البعث في دمشق اليوم الأحد أن الشعب اليمني استطاع أن يسطر ملاحم النضال والصمود والتصدي خلال سنوات العدوان الثمانية ، ما جعله ينتقل من مرحلة الصبر الاستراتيجي إلى مرحلة الخيارات الاستراتيجية، وصولا إلى عمليات الردع وكسر الحصار، مرورا بالبنيان المرصوص ونصر من الله و إلى فتح قريب ان شاء الله.
وثمن السفير صبري تضامن الشعب الفلسطيني مع اليمن وبارك خطوة إشهار جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية التي دشنت أنشطتها بهذه الفعالية.
كما رحب صبري بخطوات التقارب العربي مع سوريا التي اتخذت منحى تصاعدي منذ اعلان التفاهم السعودي الايراني برعاية صينية، مشيرا إلى أن الهدنة في اليمن والتي مضى عليها عام كامل، تم التوصل إليها بفعل تطور القدرات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية وتمكن اليمن من ضرب العدو في العمق السعودي والاماراتي.

بدوره أكد رئيس جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية خالد عبد المجيد، أن اشهار الجمعية يأتي انطلاقا من الجذور التاريخية وروابط الأخوة بين الشعبين الفلسطيني واليمني، والسعي لتعزيز التلاحم بين ثورتي الشعبين والقضايا المشتركة على أساس الأهداف والمبادئ والمنطلقات الوطنية والقومية الجامعة إضافة الى ابراز الدور والمواقف اليمنية المبدئية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.
كما أشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح، إلى ضرورة توعية الجماهير العربية والإسلامية لما يحاك للمنطقة من مؤامرات لفهم الأمور على حقيقتها قبل فوات الأوان وبالتالي المواجهة الصحيحة لها متمنيا لجمعية الأخوة النجاح في تحقيق أهدافها في مواجهة المخططات الصهيوامريكية بالمنطقة.
وفي كلمة الفصائل الفلسطينية المقاومة تحدث الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة الدكتور طلال ناجي عن المواقف اليمنية المبدئية من القضية الفلسطينية، والدعم الدائم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد كيان الاحتلال لاستعادة وتحرير الأرض وعودة الحقوق لافتا الى أن جمعية الأخوة الفلسطينية واليمنية جاءت لتجسيد أواصر الأخوة والتعاون والعمل المشترك بين الشعبين في جميع الميادين وبالتالي تعزيز مسيرة النضال المشترك ضد أعداء الأمة.
من جانبه أشار رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط الى أهمية موضوع الاخوة العربية وتجسيدها على أرض الواقع في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
حضر المهرجان الخطابي وزير الثروة السمكية محمد الزبيري وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية وقيادات من الفصائل الفلسطينية المقاومة، وشخصيات اعتبارية من الأحزاب الوطنية السورية، وحشد من ابناء الجالية اليمنية والفلسطينية. وتخلل المهرجان عرض لفيلم وثائقي بعنوان فلسطين في قلب اليمن.

Related posts

الإندبندنت: نتنياهو يخسر الحرب على غزة

daw daw

واشنطن بوست: “إسرائيل لم تُقدم أي دليل على سرقة حماس للمساعدات”

daw daw

كمائن الموت في غزة.. مسيرات تصدر صرخات أطفال لاستدراج الفلسطينيين

daw daw