مايو 1, 2024
سلايدر رئيسيةمحليات

استمرار الاجواء الباردة نهار اليوم الجمعة وارتفاع على درجات الحرارة غداً السبت

وكالة تليسكوب الاخبارية

تبقى المملكة نهار اليوم الجمعة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة قطبية المنشأ، لتسجل اقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، الأجواء باردة في اغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ،وهنالك فرصة ضعيفة مع ساعات الفجر لسقوط زخات خفيفة من المطر على الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة قد تكون على شكل زخات خفيفة وغير موثرة من الثلج فوق قمم جبال الشراة ولفترة قصيرة ، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

تكون الأجواء باردة جدا بوجه عام ليلا،مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا مع ساعات الليل.

تحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية  فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض.

ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية احياناً بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في مناطق البادية. ومن  خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها. ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الاجزاء الجنوبية الغربية من  المملكة التي تشهد هطول مطري.

غدا السبت

يطرا ارتفاع على درجات الحرارة نهارا مع بقائها أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة  بحوالي (4-5) درجات مئوية، الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة

Related posts

الخارجية تعلن تعرض منزل السفير الاردني في الخرطوم للاعتداء والتخريب

daw daw

طبيبة تقفز من الطابق الثالث

daw daw

6 إصابات بحادث تصادم على طريق ناعور البحر الميت

daw daw