مايو 21, 2024
سلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

المومني : دراسة إنشاء مستشفى في الزرقاء بكلفة تزيد عن 25 مليون دينار و يوفر خمسة آلاف فرصة عمل

وكالة تليسكوب الاخبارية

  أكد رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني حرص البلدية على إقامة مشاريع استثمارية وتنموية تعمل على خلق فرص العمل لأهالي محافظة الزرقاء.

وأشار إلى أن البلدية تعكف حالياً على دراسة إنشاء مستشفى في شارع مكة الكرمة قرب نادي الصحفيين الأردنيين، على أرض مساحتها 8 دونمات بكلفة تقديرية تزيد عن 25 مليون دينار، حيث سيوفر هذا المشروع نحو خمسة آلاف فرصة عمل.

وبين المومني، خلال لقاء صحفي، أن البلدية تعنى بالتركيز على إقامة المشاريع التنموية والاستثمارية مثل: المجمعات التجارية، الحدائق، وتأهيل حديقة البنك العربي من جديد؛ بحيث ستضم جلسات عائلية حضارية، إضافة إلى أنها تعمل على تأهيل متنزه بلدية الزرقاء ليكون جاهزاً في منتصف العام الحالي لاستقبال العائلات.

وتابع أن البلدية عملت على ضبط الاستهلاك، وتوفير النفقات بما ينعكس إيجابا على موازنة البلدية مع تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، داعيا إلى زيادة دعم المحروقات المقدمة للبلدية، حيث إن حاجة البلدية تقدر بعشرة ملايين دينار سنوياً.

وفيما يتعلق بموازنة البلدية؛ أشار المومني إلى أن البلدية تأمل هذه السنة بأن تصل إلى نقطة التعادل، أي دون عجز، بينما قد تحتاج إلى قروض لرفع سوية المشاريع الرأسمالية، مثل: مشاريع تصريف مياه الأمطار، وتعبيد الطرق والأرصفة وغيرها.

وأشار إلى أن البلدية عملت على تفعيل المادة القانونية لتحصيل ديونها على المواطنين والمؤسسات الأخرى التي تقارب 30 مليون دينار، فيما عملت على تحفيز المواطنين والمؤسسات لتصويب أوضاعها وعمل تسويات.

وأوضح المومني أن ديون البلدية على المؤسسات المختلفة تحتل النسبة الكبرى من مجموع 30 مليون دينار، كما لها ديون أخرى منها 100 مليون دينار على وزارة الصحة، و350 مليون دينار على وزارة التخطيط، و2 مليون دينار على وزارة التربية والتعليم.

وبخصوص المباني المهجورة التي يقدر عددها بنحو 1500 منزل، بين أن هناك توجهاً لتقديم دعم من الجهات المانحة من أجل إزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، حيث إن تكلفة إزالتها تقدر بثلاثة ملايين دينار. بترا

Related posts

تبرّع موظفي البنك الأردني الكويتي بأجر يوم عمل لمؤسسة الحسين للسرطان لدعم صندوق غزة

daw daw

بيان صادر عن القوات المسلحة حولعمليات البحث عن اختفاء احد افراده

daw daw

AMMAN MARRIOTT HOTEL CROWNED HIGHLY RECOMMENDED BUSINESS HOTEL IN JORDAN BY BUSINESS TRAVELLER MIDDLE EAST AWARDS 2023

daw daw