فبراير 21, 2024
تعليم وجامعاتسلايدر رئيسية

وزير التربية والتعليم .. 4 جامعات أردنية لإعداد المعلمين

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، إن إعداد المعلمين قبل الخدمة أمر في غاية الأهمية للوصول إلى نظام تربوي متميز وفاعل.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها اليوم السبت، جماعة عمان لحوارات المستقبل بعنوان” تعزيز مكانة ودور المعلم الأردني وفق أفضل الممارسات العالمية لاختيار المعلمين الأردنيين واعداهم وتدريبهم”.
وأكد محافظة، أهمية دور الجامعات الأردنية في هذا المجال من خلال إيجاد برامج تأهيل وتدريب للمعلمين، مبين بأنها باتت مطالبة بتطوير برامجها التدريبية، واستحداث برامج خاصة بإعداد المعلمين، وإيجاد الخطط والبرامج الدراسية، والكوادر التدريسية المؤهلة لهذه الغاية، مشيدا في هذا الإطار بتجربة أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.
وقال إن الوزارة تطمح في المستقبل إلى تعيين المعلمين بعد تأهيلهم وانخراطهم في برامج إعداد المعلمين، وتعديل التشريعات الخاصة في هذا الإطار، مبينا أنها بصدد التعاون مع 4 جامعات أردنية لإعداد المعلمين.
وأكد محافظة أن الوزارة تولي عناية خاصة لتدريب المعلمين أثناء الخدمة، لأهميته في صقل مهاراتهم بالمزيد من الأساليب والأدوات اللازمة للعملية التعليمية.
وقال إن الوزارة عدلت نظام الرتب للمعلمين، بما يضم تأهيل وإعداد المعلمين بشكل جيد، ويسهم في تحسين وضعهم الاقتصادي، مؤكدا أهمية التطور المهني المستمر للمعلمين والمبني على النشاطات المتعددة في مهنة التعليم.
وأكد أن الوزارة بحاجة إلى الاستمرار في تعزيز دور وحدة المساءلة لديها، لما تقوم به من دور كبير ومهم في تطوير العملية التعليمية، مشيرا إلى أهمية استمرار عملية تطوير المناهج لمواكبة كل التطورات العلمية في العالم.
وكان رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال حسن التل، أكد أهمية المبادرة التي أعلنتها الجماعة، وتركز على تعزيز مكانة المعلم ودوره وفق أفضل الممارسات العالمية لاختيار وإعداد وتدريب المعلمين، باعتبار ذلك جزءا من استراتيجية متكاملة لإصلاح التعليم، عكف فريق التعليم في جماعة عمان لحوارات المستقبل على إعدادها منذ سنوات.
وقال إن هذه المبادرات تهدف إلى المساهمة في تطوير وتحديث العملية التعليمية في الأردن، وتعزيز مكانة المعلم اجتماعيا ومهنيا ووظيفيا.

Related posts

فيروس نادر من تربة غزة يقضي على مُجندة إسرائيلية

daw daw

بدأ إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي

daw daw

الناصر رئيساً لهيئة الخدمة والإدارة العامَّة .. وتعيين 4 مدراء (اسماء)

daw daw