مايو 7, 2024
سلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الارصاد الجوية : منخفض جوي ذروته الاريعاء والأرصاد تحذر

وكالة تليسكوب الاخبارية

صرح مدير اداره الارصاد الجويه السيد رائد رافد ال خطاب بأن غدا الأربعاء سيكون يوم شتوي بامتياز مؤكدا على تحذيرات مهمه خلال الحاله الجويه التي تبدأ الاربعاء.

فذكر أن المملكة ستكون الاربعاء والخميس تحت تاثير امتداد منخفض جوي يمتد عبر طبقات الجو العليا يترافق معه كتله هوائيه بارده ورطبه تخفض درجات الحرارة و تؤدي الى هطولات مطريه في معظم مناطق المملكه خاصه المناطق الغربيه من المملكه كافه ( شمال ووسط وجنوب غرب المملكة) ، ويتوقع ان تكون الهطولات المطرية غزيره على فترات مع حدوث الرعد وتساقط البرد، مع توقع تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

ومن المتوقع ان تستمر الحالة   حتى مساء الخميس ويتراجع تاثيرها بعد ذلك.

ووضح ال خطاب بان الهطولات المتوقعه  اليوم الاربعاء على المرتفعات الغربية من المملكة وتشمل المناطق الشمالية والوسطى و الجنوب الغربي قد يتشكل مع الهطولات المطريه الغزيرة سيول تتجه بطبيعة الحال للمناطق المنخفضة مثل مناطق الاغوار بشكل عام.

بينما يوم الخميس تنحصر الهطولات لتتركز فقط على الشمال والوسط من المملكة

 لذا تؤكد اداره الارصاد الجويه على اخذ التحذيرات الصادره عنها بجديه تامه دون الاستهانه بالسيول التي قد تندفع بشكل مفاجئ من منطقه لاخرى او من المرتفعات الى المناطق المنخفضه داعيا الاخوه المواطنين عدم المجازفه بعبور الاوديه أثناء جريان السيل فيها والابتعاد عنها حيث تحتوي هذه السيول على أجسام مختلفة تزيد من خطورة عبورها، متمنين للجميع السلامة دائما

Related posts

بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي بشأن ما يجري في فلسطين

daw daw

“جزاء غرب عمان” تغرّم صائدي حمام بري 100 دينار

daw daw

ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 18412 شهيد

daw daw