مايو 4, 2024
تعليم وجامعاتسلايدر رئيسية

الرحامنة يطلق مبادرة “أمان” للحد من التسرب المدرسي

وكالة تلسكوب الاخبارية
أطلق عطوفة مدير التربية والتعليم للواء ديرعلا الدكتور مزهر الرحامنة صباح اليوم الثلاثاء  “مبادرة أمان” للحد من ظاهرة التسرب المدرسي، في
مسرح مدرسة الطوال الشمالي الأساسية المختلطة بالاشتراك مع مدرسة الطوال الشمالي الأساسية للبنين، وبحضور رئيس قسم الإرشاد التربوي الدكتورة دينا شنيور، ورئيس قسم الديوان والإعلام الرقمي الأستاذ أركان مصالحة، ومديرة المدرسة الفاضلة سماهر المشاهرة، والمعلمين والمعلمات المشرفين على المبادرة، ومجموعة من أعضاء مجلس التطوير التربوي في المنطقة، وأولياء الأمور والمجتمع المحلي .
شدد الرحامنة خلال كلمة قالها على ضرورة الوقوف يداً بيدٍ مع المجتمع المحلي بوجه هذه الظاهرة، وإيجاد حل جذري خصوصا وأن المجتمع الزراعي هو من أكثر البيئات التي يتوجه طلابها نحو التسرب من المدارس.
وقال عطوفته إن الأسباب الرئيسية لانتشار التسرب تكمن في الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وأن التفكك الأسري وعدم متابعة الآباء لأبنائهم لهما دور كبير في تفشي هذه الظاهرة.
وذكر أنه تم تشكيل لجنة على مستوى المديرية مكونة من مدير التربية والتعليم ومدير الشؤون التعليمية ومدير الشؤون الإدارية والمالية ورئيس قسم التعليم العام ورئيس قسم الإرشاد التربوي ورئيس قسم التخطيط للحد من التسرب المدرسي.
وقالت رئيس قسم الإرشاد التربوي إن معرفة المشكلة هي نصف الحل وأنه يجب حل المشكلة بنوعيها الكمي والنوعي، ومن الضروري تبيين أسباب التسرب ومخاطره على الطلاب وتوفير بيئة دراسية محفزة جاذبة للتخفيف من نسبة التسرب. 
وعرضت المدرستان مجموعة من الفقرات المتمثلة بتجارب بعض الطلبة الواقعية والمسرحيات الحية، مع تسليط الضوء على أسباب التسرب ونتجاته عل المجتمع.
وقام الحضور بالتوقيع على لائحة المخرجات والتوصيات في نهاية المحاضرة، والتي سيتم العمل بها لتقليص هذه الظاهرة.

Related posts

سفير إسرائيل في واشنطن: من مصلحتنا التوصل إلى صفقة لاطلاق سراح الاسرى

daw daw

الاردن : عدد المحكوم عليهم بالإعدام ٢٠١٩ بينهم ٢٢ أنثى

daw daw

التربية توضح مواعيد بدء دوام المدارس بعد انتهاء عطلة عيد الفطر

daw daw