أبريل 26, 2024
خبر و صورةعربي دوليفلسطينياتمقتطفات تلسكوب

القدس… استمرارية المقاو مة حتمية النصر

متابعة ورصد تليسكوب من سفيان احمد
أقام اتحاد الكتاب العرب ومؤسسة أرض الشام فعالية ثقافية تكريمية بعنوان: (القدس.. استمرارية المقاومة حتمية النصر) في مقر الاتحاد بدمشق. وتضمنت الفعالية إطلاق كتب: (حكايات أثيرة، من أبراج قلعة حلب، .. أيقونة المقاو مة الفلسطينية)، إضافة إلى تكريم ست شخصيات ثقافية وسياسية هم: (الدكتور خلف المفتاح؛ مدير عام مؤسسة القدس الدولية (سورية)، الباحث الدكتور حسين جمعة، الباحث الدكتور إبراهيم علوش، الكاتب الأستاذ نصر محسن، الأسير المحرر الكاتب أبو جهاد طلعت، الأديب ومترجم الجزء الثالث من كتاب حكايات أثيرة الأستاذ حيان الحسن)؛ ممن كان لهم دوراً كبيراً في توثيق بطولات الجيش، ودفعوا ضريبة كبيرة في دفاعهم عن فلسطين؛ وذلك على خلفية فعاليات يوم القدس العالمي.
بيّن الدكتور خلف المفتاح في كلمته بأن يوم القدس العالمي هو فرصة لتوجيه أنظار العالم نحو مدينة القدس؛ كونها تحمل طابع القداسة وهي الوطن الروحي لملايين المؤمنين.
وأضاف المفتاح: “نحن أمام عدو صهيوني لا يريد فقط احتلال فلسطين، ولا يريد التهويد فقط، بل يريد إزالة كل أثر إسلامي من هذه المدينة المقدسة لينتزع جزءاً من وجداننا الجمعي بوصفنا أمة واحدة؛ لذلك علينا توحيد الصفوف وتحويل الطاقة العاطفية والوجدانية إلى مقاومة فكرية وثقافية”.
فيما لفت إبراهيم علوش إلى أن المقاومة العسكرية هي الطريق لاسترداد الحقوق وتحرير الأرض، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو تكريم للكلمة المقاومة وللثقافة والفكر، إضافة إلى تكريم لكل من وقف مع سورية، في الوطن العربي ومحور المقاومة.
وبين الأسير المحرر أبو جهاد طلعت بأن فلسطين جزءاً لا يتجزأ من بلاد الشام فقد احتضنت سورية الأبطال المقاومين منذ سبعين عاماً؛ إذ قدم القائد الخالد حافظ الأسد رؤية مشروع المقاومة للمنطقة، واليوم نحن على طريق الشهداء، وعلى طريق الرئيس حافظ الأسد نحو المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.
وأشار الكاتب نصر محسن؛ المشرف العام على توثيق بطولات الجيش العربي السوري إلى أن سلسلة حكايات أثيرة هي قصص واقعية يغلب عليها الجانب التوثيقي لشهداء وقادة أبطال كانوا شركاء للشعب السوري في النصر.

Related posts

الدفاع المدني يتعامل مع 86 حادث إنقاذ خلال 24 ساعة

daw daw

رئيس الموساد غادر الدوحة ومعه أسماء الرهائن الـ50 الذين ينتظر إطلاق سراحهم

daw daw

الأردن .. امرأة تُلقي طفلتها بالشارع وتترك رسالة “والله إنها بنت حلال بس ما معي حق حليب”

daw daw