مايو 18, 2024
العراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

هل يجرؤ حزب الله على اعطاء مرشحه فرنجية صك براءة من تهم الفساد..

وكالة تليسكوب الاخبارية –

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات..حسان القطب…

الفساد ليس نسبي او وجهة نظر، وليس استنسابي، بحيث تتم الاضاءة علية اذا كان ذلك مفيداً لنا ويسيء لخصومنا، ونتجاهله اذا كان يسيء لمصالحنا ويعطل مسيرتنا…

كذلك فإن اعادة التذكير بأحداث دموية وقعت خلال الحرب الاهلية، والتحذير من اعادة تكرارها بين الحين والاخر، مع الاشارة الى قوى معينة وشحخصيات محددة حصراً، على انها معنية او مسؤولة، والتعمية بل تجهيل المواطنين عن رموز سياسية وقيادية عديدة كان لها باع طويل خلال هذه الحرب وتداعياتها وارتكاباتها، وما نتج عنها من نتائج مدمرة، لا زلنا نعاني منها..

منذ ايام القى الشيخ دعموش كلمة قال فيها..(يجب ان تعرف القوى السياسية المتصلبة بارائها وخياراتها أنها لا تستطيع انجاز الاستحقاق الرئاسي ما لم تتعاون وتتنازل وتبدي المرونة المطلوبة للتوافق مع بقية الاطراف على مرشح ينفتح على الجميع ويكون قادرا على توحيد اللبنانين وانقاذ البلد وحمايته من الاخطار..)…

مرشح حزب الله هو النائب والوزير السابق سليمان فرنجية، ودعموش عندما يدعو للتنازل قبل التوافق انما يطالب القوى السياسية اللبنانية المعارضة بالقبول او بالاحرى الرضوخ وانتخاب مرشح حزب الله وايران وفرنسا في لبنان سليمان فرنجية..

وهنا نجد من الضروري ان نتوقف امام شخصية مرشح حزب الله وحسن نصرالله ونبيه بري وماكرون.. سليمان فرنجية ..لعلنا نجد ما يميزه عن منظومة الفساد وما يؤهله لمعالجة الملفات الصعبة التي يعاني منها لبنان وشعبه..

  • سليمان فرنجية مشارك في الحكومات المتعاقبة الى جانب حركة امل وحزب الله وباقي القوى السياسية المتهمة بالفساد والتي ادت سياساتها الى انهيار لبنان مالياً.. اذ قال فرنجية خلال المؤتمر الصحفي..: “نحن مشاركون في الحكومة، وأعطينا ملاحظاتنا على الخطة المالية داخل الحكومة..”..
  • هل يحمي فرنجية الفاسدين…؟؟؟ خلال مؤتمر صحفي فقد اعتبر سليمان فرنجية ان صديقه، رئيس المنشآت النفطية سركيس حليس، أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في ملف “الفيول المغشوش”، والذي يرفض فرنجية تسليمه للقضاء “لأنه مسيّس، ويمثل عدالة جبران باسيل”. وجاء الرد الادانة حين أصدر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية بياناً، علّق فيه على كلام فرنجية، مؤكداً أنّ من أصدق ما قاله فرنجية هو “وقوفه إلى جانب ناسه” سواء كانوا مرتكبين أو متهمين بتقاضي رشاوى. وجاء في البيان أنه وبدلاً من أن “يفاخر فرنجية بحمايته لمطلوبين من العدالة، كان الأجدر به أن يرفع غطاءه عنهم ويتركهم يمثلون أمام القضاء الذي هو الجهة الصالحة لتبرئتهم أو إدانتهم. وبكل الأحوال، يبقى هذا الموضوع في عهدة القضاء الذي له وحده أن يتخذ ما يراه مناسباً من إجراءات”.
  • ترخيص البينغو، من قبل وزير الداخلية سليمان فرنجية، هل يعتبر خطة اقتصادية مناسبة لمعالجة مشاكل لبنان الحالية..؟؟ وهل يرى حزب الله ان فرنجية بهذا الفكر الاقتصادي والمالي الذي يحمله مناسب لمعالجة الخلل الاقتصادي اللبناني..مرفق رابط تصريحات فرنجية ..تعليقاً عن البينغو.. https://www.youtube.com/watch?v=xs5olwBVI5k
  • فرنجية كان لديه ميليشيات مسلحة، وقد قال خلال مؤتمره الصحفي..: “نؤمن بالدولة، ونحن أول فريق سلّم سلاحه للدولة بعد الحرب الأهلية..” هل المطلوب ان يبقى لبنان رهينة قادة الميليشيات المسلحة سواء كانوا سابقين او حاليين.. لقيادة سفينة الانقاذ..؟؟ رابط المؤتمر الصحفي..

https://www.alaraby.co.uk/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-

  • ما هي مؤهلات سليمان فرنجية العلمية والثقافبة وقدراته لادارة الشأن اللبناني المتعثر ونعيش نعيش اسوء مرحلة يعيشها لبنان..
  • ما هو حخجم علاقات سليمان فرنجية العربية والدولية، لاعادة لبنان الى الملعب السياسي وحصوله على الدعم السياسي المطلوب قبل المالي الذي يحتاجه..
  • لماذا على العرب وخاصة المملكة العربية السعودية تقديم المال والدعم اللازم لشخصية مثل سليمان فرنجية يجاهر بتأييده لحزب الله وميليشياته، بينما لا تطالب ميليشيا حزب الله فرنسا ومحور ايران في المنطقة وباقي اطراف هذه المنظومة بدعم فرنجية سياسياً ومالياً وتمويل لبنان للخروج من ازمته..
  • في مقابلة مع جريدة النهار…قال..أما عن نتيجة عمل المحكمة الخاصة بلبنان والحكم الذي صدر عنها باتهام سليم عياش، فقال فرنجية ان المحكمة مسيّسة منذ اليوم الاول من إنشائها.

الخلاصة:

إن تبني حزب الله ونصرالله شخصياً ترشيح سليمان فرنجية، يتطلب خطوات اكثر جدية، وموضوعية ومصداقية.. لذلك..

  • إن على نصرالله ان يعطي فرنجية صك براءة وحسن سلوك.. وان يعلن على الملآ وعلناً واعلامياً ان سليمان فرنجية رجل لا يمثل المنظومة السياسية الحاكمة وغير مسؤول الى جانب باقي القوى السياسية عما وصلت اليه الحال..من فساد وانهيار وتراجع داخلياً وخارجياً.. وان كل ما يقال عنه انما هو اشاعات لا اساس لها..؟؟؟
  • مرفق رابط نبذة عن تاريخ سليمان فرنجية..
  • https://www.almarkazia.com/ar/news/show/373798/%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%AC%D9%8A%D9%87-%D8%B1%D9%81%D8%B6-
  • إن محور ايران الذي يطالب بانتخاب فرنجية الى جانب فرنسا عليه ان يعد بتامين الدعم المالي والسياسي اللازم خلال المرحلة المقبلة وليس الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية.. من يريد هذا الشخص ويتبناه عليه ان يقوم بتامين التمويل وليس استجداء التمويل..؟؟؟
  • إن حزب الله بقوته وسلاحه وميليشياته بإمكانه ان يفرض اي رئيس يريد ولكن النتيجة سوف تكون مشابهة او استكمالاً لمرحلة ميشال عون الذي فرضه رئيساً تعطيل الانتخابات لمدة تزيد عن السنتين، ثم التواطؤ الفرنسي – الروسي – الايراني.. وتخاذل قوى 14 آذار.. والان تحاول فرنسا ان تلعب الدور عينه.. ونصرالله لا يغيب عن شاشة التلفزيون ملوحاً ومحذراً..

بقاء لبنان واستمراره مرهون برفض التسويات المتخاذلة والمذلة، والخضوع لسلاح الفوضى والميليشيات، والخطابات اللرنانة التي لا تتضمن تهديداً ولا تحمل مشروعاً.. او رؤية او برنامج..؟؟؟

Related posts

ولي العهد للنشامى: شكراً لكم بحجم الوطن.. راسكم مرفوع يا رفاق

daw daw

50 شاباً وشابة من 17 حزب سياسي ينهون دورة تدريبية من ستة أيام

daw daw

لجنة الأوبئة : مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول

daw daw