يونيو 15, 2024
سلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الغزاوي يؤكد من البرلمان الأوروبي أهمية دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات

وكالة تليسكوب الاخبارية
قال النائب علي الغزاوي إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين يؤمن دوما بالحوار سبيلا ومخرجا لمختلف القضايا، وهذه السياسة التي ينتهجها جلالة الملك تلاقي من الأسرة الدولية الثقة والتقدير، حيث يتصدر الأردن دوما ركب الدول في محاربة الإرهاب والسعي نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

حديث النائب الغزاوي جاء لدى مشاركة الوفد النيابي الأردني بأعمال الاجتماع الثاني للعام 2023 للجمعية البرلمانية الأوروبية والذي تستضيفه ستراسبورغ.
وأكد الغزاوي ثبات الموقف الأردني في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية، مستعرضا الأثر الكبير والمستمر للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في الحفاظ على هويتها ووضعها القائم.

وشدد الغزاوي أثناء مشاركته في اللجنة السياسية للبرلمان الأوروبي، على مركزية القضية الفلسطينية للأردن، مؤكدا أن عدم إيجاد حل شامل وعادل لها، سيُبقي المنطقة على صفيح من التوتر والغليان.

وقدر الغزاوي الدعم الكبير الذي تقدمه الدول والبرلمانات الأوروبية للموقف الأردني الساعي لاحلال السلام والأمن والاستقرار، والحفاظ على حقوق الأخوة الفلسطينيين وضمان العيش الآمن لهم، ووقف انتهاكات الاحتلال الصارخة بحقهم.

وطالب الغزاوي في كلمته مجموعة من أعضاء جمعية البرلمان الأوروبية تبني مذكرة للتأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واستنكار الخطاب المتطرف والعنصري لحكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الأردن وفلسطين، ورفض وإيقاف كل أشكال الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال تجاه الفلسطينيين والمقدسات.

Related posts

جندي إسرائيلي في رسالة: أحداث 7 أكتوبر حطمت 3 مفاهيم مركزية لمجتمعنا

daw daw

أكثر من 2 مليون دينار حصيلة التبرعات لحملة “غزة معا ننصرها ” حتى الثامنة مساء

daw daw

خبير تأمينات: 5 ملاحظات على برنامج “استدامة ++”

daw daw