أبريل 26, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

مصادر في المقاومة تكشف آخر مستجدات ملف صفقة تبادل الأسرى

وكالة تليسكوب الاخبارية

لا تزال قضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عالقة وسط تهرّب متواصل من قِبل حكومة الاحتلال من تفعيل المفاوضات بخصوصها، واتّهامات متتابعة من عائلات الجنود للحكومة بالتملّص من وعودها.

وقالت مصادر في المقاومة، إن حكومة بنيامين نتنياهو تستمرّ في تعطيل مفاوضات التبادل، وهي لم تفعل شيئاً لإحيائها، متجاهلةً جهود الوسيط المصري الذي قطع شوطاً جيّداً خلال العام الماضي على طريق إبرام الصفقة.

وبحسب المصادر، فإن ملف صفقة التبادل لا يزال يشكّل أولوية لدى قيادة المقاومة، فيما حكومة الاحتلال تواصل المناورة، ممتنعةً عن تعيين مسؤول جديد عن الملفّ، مضيفةً أن المصريين حاولوا، خلال الأشهر الماضية، إنعاش المفاوضات، إلّا أن حكومة نتنياهو لم تُبدِ أيّ تجاوب يذكَر.

وأكدت المصادر في حديثها لصحيفة “الأخبار” البنانية، أن قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، حدد للاحتلال مهلة محدَّدة لإتمام صفقة التبادل، تحت طائلة إغلاق الملفّ إلى الأبد والبحث عن طريقة أخرى لتحرير الأسرى، جازمةً أن موعد ذلك الإجراء قد اقترب، في ظلّ استمرار تعنّت حكومة العدو.

وفي الاتّجاه نفسه، خاطب عضو المكتب السياسي لحماس، روحي مشتهى، الأسرى بالقول: “لن نكلّ أو نملّ من العمل لتحريركم، وإن لم نستطع بالطرق المعروفة فستُدهشون من طريقة الإفراج عنكم”.

وكان الوسيط المصري أبلغ حركة حماس، مطلع العام الجاري، في أعقاب تشكُّل الحكومة اليمينية الجديدة في دولة الاحتلال، بأنه بصدد معاودة الاتّصال مع الأخيرة حول ملفّ الأسرى، وأنه ينتظر تعيين مسؤول إسرائيلي جديد عن هذا الملفّ خلَفاً ليارون بلوم، الذي قدّم استقالته من منصبه في 31 تشرين الأول 2022، على خلفية الفشل في إعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى.

Related posts

البنك الأردني الكويتي يحصل على اعتماد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” لتقديم خدمات التقاص والتسوية في السوق الأردني

daw daw

ارتفاع عدد شهداء مخيم جنين الى 10 شهداء واكثر من 100 جريح

daw daw

بيان صادر عن إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية بخصوص الاجراءات القمعية للمتظاهرين في منطقة الرابية

daw daw