مايو 15, 2024
سلايدر رئيسيةمال واعمالمقتطفات تلسكوب

‏⁦‪سيتم حفر أعمق بئر للنفط والغاز في آسيا‬⁩

وكالة تليسكوب الاخبارية

‏بدأت شركة Sinopec، أكبر مورد للمنتجات البتروكيماوية في الصين، عملية حفر أعمق بئر للنفط والغاز الطبيعي في آسيا، وتقع في تركستان الشرقية، ومن المتوقع أن يصل عمقها إلى 9472 مترًا.

‏منذ أن احتلت السلطات الصينية الشيوعية تركستان الشرقية، اتبعت سياسة استعمارية من أجل ضمان متطلباتها من الطاقة من خلال نقل الثروات الطبيعية لتركستان الشرقية إلى المقاطعات الصينية. وفقًا للسلطات الصينية، يوضح المشروع مرة أخرى أنه في حالة اكتماله، ستظل الصين من أوائل الشركات في تقنية حفر الآبار العميقة.

‏‪سيكون أكبر بئر زيت وغاز في آسيا

‏وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بدأ أكبر مورد للمنتجات البتروكيماوية للصين في عملية حفر أعمق بئر للنفط والغاز في آسيا في تركستان الشرقية.

‏من المتوقع أن يبلغ عمق البئر الواقع على حافة صحراء تكلماكان 9472 مترا، وفقا لبيان صادر عن شركة البتروكيماويات الصينية (سينوبك) يوم الاثنين.

‏في بيان Sinopec، يُزعم أن هذه القيمة تتوافق مع ارتفاع 620 مترًا أعلى من ارتفاع جبل إيفرست.

يتم استغلال الموارد الطبيعية في تركستان الشرقية

‏تركستان الشرقية غنية بموارد الطاقة، ومنذ أن احتلت الصين تركستان الشرقية، فإنها تنهب موارد تركستان الشرقية المتنوعة بمسميات مختلفة وتهربها إلى الصين.

‏بعد أزمة الطاقة الأخيرة في الصين، تضاعفت وتسارعت عمليات نقل موارد الطاقة من تركستان الشرقية إلى المقاطعات الصينية. تشكل احتياطيات الفحم في تركستان الشرقية 37٪ من إجمالي احتياطيات الفحم للصين. تشكل احتياطيات النفط والغاز أيضًا 25٪ من إجمالي احتياطيات الصين. إضافة إلى ذلك، يعتبر مجال استخدام تكنولوجيا طاقة الرياح والطاقة الشمسية في تركستان الشرقية أيضا في الطليعة.

‏وذكر المراقبون أن الصينيون الشيوعيون ينفذون سياسة الإبادة الجماعية الممنهجة ضد شعب تركستان الشرقية. وفي الوقت نفسه، ينهبون موارد تركستان الشرقية، ويغتصبون حقوق الانتفاع من شعب تركستان الشرقية الذين هم أصحابها الأصليون. وذكروا أيضا أن البيانات الصادرة عن الصينيين بشأن موارد تركستان الشرقية غير موثوقة، حيث تقول المصادر إن كمية الموارد المنهوبة أكثر بأضعاف المرات من الكمية التي أعلنتها الصين.

مع الاحتلال، يتم نهبها منذ 73 عامًا

‏الصين التي تعتبر أكبر مستهلك للطاقة في العالم، تنهب 136 من الموارد الطبيعية مثل الذهب والبلاتين والفضة واليورانيوم والفحم، وكذلك النفط والغاز من تركستان الشرقية، التي احتلتها منذ عام 1949م. بالإضافة إلى ذلك، تلي تركستان الشرقية قسرًا 40٪ من طلب الصين على الطاقة. كما تلبي 5/1 من احتياجات العالم، و80٪ من احتياجات الصين بقطنها عالي الجودة. إن النظام الاستبدادي الصيني الشيوعي، الذي أجبر شعب تركستان الشرقية على العبودية وتركهم فقراء رغم ثراء أراضيهم، يواجه مقاطعة عالمية وعقوبات مختلفة في هذه المرحلة.

Related posts

ترامب : إذا لم يتم انتخابي فسيكون هناك حمام دم في البلاد

daw daw

محكمة العدل الدولية تصدر قرارا الجمعة بشأن اتهام إسرائيل بـ”الإبادة الجماعية”

daw daw

نقابة الاطباء الاردنية تطلب مدير مالي … التفاصيل

daw daw