مايو 21, 2024
سلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوبنقابات واحزاب

” العمل الإسلامي” : إحالة نشطاء من المعلمين للتقاعد المبكر إجراء يفتقر للعدالة والشفافية والنزاهة

وكالة تليسكوب الاخبارية

بيان صادر عن لجنة التربية والتعليم في حزب جبهة العمل الإسلامي حول إحالة مجموعة من المعلمين للتقاعد المبكر

 تستهجن لجنة التربية والتعليم في حزب جبهة العمل الإسلامي ما أقدمت عليه وزارة التربية والتعليم من إحالة مجموعة من المعلمين النقابيين للتقاعد المبكر بشكل تعسفي دون رغبتهم ، في إجراء عقابي لهم يفتقر للعدالة والشفافية والنزاهة، على خلفية نشاطهم في العمل النقابي، وفي ظل عدم وجود مبررات تستوجب هذه الإحالة.

وأمام استمرار نهج الإحالة القسرية للتقاعد المبكر ، فإن لجنة التربية والتعليم تجدد رفضها لهذا النهج، ومحاربة المعلمين في لقمة عيشهم، وتطالب وزارة التربية والتعليم بالتراجع عن هذا القرار المجحف،  كما نؤكد على ما يلي :

أولاً :  إننا نطالب مجلس النواب الأردني بضرورة تحويل نظام الخدمة المدنية إلى قانون صادر عنه يعالج الثغرات الموجودة في النظام الحالي الأمر الذي يحفظ حقوق الموظفين ويوقف الأضرار التي تلحق بالمركز المالي للضمان الاجتماعي.

ثانياً : إن التقاعد المبكر الإلزامي أمر  مخالف للقانون ومخالف لقرارات محكمة التمييز التي أكدت على هذا المضمون .

ثالثاً : إن التقاعد المبكر الإلزامي والإجباري إجراء ظالم وتعسفي ويلحق الضرر بالموظف  نفسيا وماليا واقتصاديا

رابعاً : إن استخدام التقاعد المبكر الإلزامي كعقوبة  للمعلمين والموظفين بسبب نشاطهم النقابي والتربوي وبسبب التعبير عن الرأي هو أمر يجعل الأمن الوظيفي أمر مشكوكًا فيه ، ويعتبر محاربةً في الأرزاق ومصادر الدخل لهم  ولعائلاتهم في ظل أزمات اقتصادية يعاني منها الجميع.

  خامساً : إن الإحالات تُفقد الميدان التربوي خيرة الكفاءات الأكاديمية و الإدارية وهذا ما يشهد عليهم تاريخهم الوظيفي و سجلهم الأكاديمي ، في وقت نحن أحوج ما نكون إليه إلى معلمين قياديين من ذوي الخبرة والكفاءة.

Related posts

الاردن : غدا الخميس اول ايام شهر رمضان المبارك

daw daw

مجلس النواب يدعو الحكومة لاجتماع جديد لمناقشة “الإعفاءات الطبية”

daw daw

إصابة طالب توجيهي بلسعة عقرب أثناء الامتحان اللغة العربية

daw daw