أبريل 24, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

تفعيل منصة لتسجيل طلبة الصف الأول مطلع الشهر المقبل

وكالة تليسكوب الاخبارية

تطلق وزارة التربية والتعليم مطلع الشهر المقبل رابطا الكترونيا لتسجيل الطلبة في الصف الأول الأساسي في المدارس الحكومية، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة أحمد المساعفة.

وقال المساعفة في تصريح خاص إن الوزارة عممت مؤخرا على مديريات التربية والتعليم لتحديد ضباط ارتباط للإجابة على استفسارت أولياء الأمور بما يتعلق بالتسجيل الالكتروني.

وأضاف أنه سيقبل في الصف الأول الأساسي الأطفال من مواليد الأول من كانون الثاني (يناير) 2017 ولغاية 31 كانون الاول (ديسمبر) 2017 فما دون، على ألا يتجاوز عمر الطفل 9 سنوات في 31 كانون الاول (ديسمبر) 2023.

وفيما يتعلق بالطلبة ذوي الإعاقة أكد المساعفة أن بإمكانهم التسجيل عبر الرابط الإلكتروني بحيث سيتم قبولهم بالصف الأول الأساسي على أن لا يتجاوز عمر الطفل 11 عاما بتاريخ 2023/12/31.

وأضاف المساعفة إن الرابط سيتيح التسجيل لهذا الصف، للأردنيين وغير الأردنيين ممن يريدون الالتحاق بالمدارس الحكومية.

وأشار الى أن تسجيل طلبة الصف الأول في المدارس الخاصة والثقافة العسكرية و(الأونروا) سيكون كالمعتاد، وكما في السنوات السابقة، وذلك من خلال مراجعة ولي الأمر المدرسة التي يرغب بالتسجيل بها، بشكل مباشر، وليس عبر استخدام الرابط الالكتروني كونه مخصصا فقط للمدارس الحكومية.

وأضاف ان الأطفال المسجلين حاليا في رياض الأطفال الحكومية والذين سيبقون في نفس مدارسهم للصف الأول الأساسي؛ فإنه لا يطلب منهم التسجيل على المنصة؛ كون بياناتهم سيتم ترحيلها إلى الصف الأول الأساسي.

وتوقع المساعفة أن يبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالصف الأول للعام الدراسي المقبل نحو 200 ألف طالب وطالبة في مختلف السلطات التعليمية.

وأكد المساعفة أن الوزارة ستنشر في وقت لاحق على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو توضيحي لخطوات التسجيل، لافتا الى أن الوزارة ستعمم كذلك آلية التسجيل وأرقام هواتف اللجنة الفنية للتواصل معها، في حال وجود استفسارات لأولياء أمور الطلبة بشأن التسجيل الإلكتروني.

ويذكر ان العام الدراسي المقبل من متوقع ان يبدأ في 3 ايلول (سبتمبر) المقبل، وذلك وفق التقويم المدرسي للعام 2023/2022.

Related posts

الصحة العالمية : دخول الوقود فورا إلى غزة مسألة حياة أو موت

daw daw

إحالات جديدة على التقاعد في وزارة التربية والتعليم ووزارات ومؤسسات اخرى … اسماء

daw daw

الحكم بالسجن على مدير بنك أردني بتهمة انتهاك حرمة المحاكم

daw daw