مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

استمرار حالة عدم الإستقرار الجوي اليوم الاحد

وكالة تليسكوب الاخبارية

يزداد تأثير حالة عدم الإستقرار الجوي مع انخفاض على درجات الحرارة والأجواء مغبرة بوجه عام معتدلة الحرارة في معظم المناطق وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة من المملكة خاصة المناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية بما فيها مدينة العقبة قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 70كم/س في بعض المناطق.

تكون الاجواء في خليج العقبة حارة نسبياً نهارا ومعتدلة ليلاً مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة مع سقوط زخات من المطر قد يصحبها الرعد وقد تكون غزيرة احياناً والرياح جنوبية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تثير الغبار والبحر مائجاً.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة. ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وقد تنعدم أحيانا على الطرق الصحراوية. ومن  خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري. ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.

Related posts

عضو في طاقم المفاوضات : الصفقة عالقة.. والكرة في ملعب تل أبيب لا “حماس”

daw daw

الاردن : ترجيح رفع أسعار المحروقات %2

daw daw

“إدارية الأعيان” تقر مشروعي قانون التخطيط والتعاون الدولي و”أمانة عمان”

daw daw