مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

شركة اتصالات شهيرة تتعرض للسلب والنهب ….التفاصيل

وكالة تليسكوب الاخبارية
تعرضت إحدى اهم شركات الاتصالات لعمليات نهب وسلب عن طريق المحافظ المالية الوهمية والتي أصدرت عليه محكمة الجنايات الصغرى حكما بالسجن لعام وتغريمه 39 ألف دينار.

وفي حيثيات هذه القضية التي ترأسها القاضي منتصر عبيدات وعضوية القاضي احمد نوير فان عائلة قد تمكنت من اختراق موقع الشراء لهذه الشركة ومن ثم بدؤوا بسحب هواتف خلوية وبطاقات وكل ما تبيعه الشركة حيث وصلت عملية السحب عبر البطاقات لأكثر من 61 ألف دينار ممن دخلوا على مبيعات الشركة.

وبالصدفة لاحظت الشركة ان عمليات الشراء لديها ارتفع بطريقة جنونية وغير معهودة وعند التأكد من عملية البيع والشراء تبين ان حساب البيع بالبطاقة مخترق حيث جرت الملاحقة عبر الجرائم الالكترونية وتتبع هذه المحافظ ليتم اكتشاف من اخذ هذه الهواتف والبطاقات والتي سطت عليها عائلة من الأب وإلام والأبناء عبر بطاقات الدخول.


وهناك العديد من القضايا التي تتعرض فيها المحافظ المالية للاختراق عبر رقم الترميز ورقم التحقق وإصدار محافظ مالية لأشخاص متوفين وعاملين وممن ليس لديهم اي محافظ.
وفي سياق متصل تنظر محكمة صلح جزاء عمتن في قضية إطلاق عيارات نارية من قبل وافد مصري حيث تم ضبطه وهو يطلق العيارات النارية في حفل عرس شعبي.


واصدرت هيئة محكمة صلح جزاء عمان والتي تراسها القاضي الدكتور عصمت الرحامنة حكما بالحبس لسنة قابلا للاستئناف بحق شخص كان يطلق عيارات نارية من سلاح غير مرخص على رجال مكافحة المخدرات وعندها رد رجال المكافحة باطلاق العيارات النارية حيث اصيب شقيقه وبعد نقله للمستشفى توفي وجرت ملاحقة شقيقه من خلال محكمة امن الدولة ومحكمة صلح جزاء عمان بتهمتي حيازة سلاح ناري واطلاق العبارات النارية بدون داعي.


وفي سياق متصل أصدرت الجنايات الصغرى حكت بالسجن ثلاث سنوات على متهم بضرب شخص في وجهه بالة حادة.


وتنظر جنح الفساد في قضيتين أحداها تتعلق بسرقة الأعلاف المدعومة بقيم تناهز المليون دينار في إحدى المحافظات وأخرى تتعلق بأموال الأيتام حيث تم سحب 28 ألف دينار بطريقه مخالفة وبأوراق مزورة كتورط فيها ثلاثة أشخاص منهم موظف.

الراي – خالد الخواجا

Related posts

الاردن : الحبس اربعة شهور لمواطن أطلق النار ابتهاجا بنجاح نجله في العاصمة عمان

daw daw

فعاليات اليوم الوطني “دور الأردن والهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية” تنطلق تحت شعار “بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف” في الجامعة الهاشمية

daw daw

وزير الصحة ينقل الموظف الذي تقدم بشكوى ضده…

محمود الدباس