مايو 17, 2024
اخر الاخبارمحليات

إطلاق مجموعة من الاختراعات المميزة بأيدي مبدعين أردنيين

شركة دائرة الحياة تقيم مؤتمر صحفي لإطلاق مجموعة من الاختراعات المميزة بأيدي مبدعين أردنيين

تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار، أقامت شركة دائرة الحياة للتمكين والتدريب مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق مجموعة من الاختراعات المميزة بأيدي مبدعين أردنيين ورافق الحدث الاستماع للمؤلف الموسيقي المبدع معتز سريه صباح اليوم الأحد على مسرح الثقافي الملكي.

وعلقت وزيرة الثقافة، الدكتورة هيفاء النجار، داعمة للمواهب الشابة الأردنية وإبداعاتهم التي أُطلقت خلال المؤتمر: “الشباب رهان المستقبل لِتواصُل دورة الحياة. سعدتُ بالمشاركة في المؤتمر الذي نظمته شركة دائرة الحياة للتمكين والتدريب لعرض مجموعة من اختراعاتهم المتميزة. شكرًا للمنظمين ومديرة الشركة مها درويش، وشكرًا للشباب الموهوبين وابتكاراتهم المدهشة.”

كما أثنت على جهود السيدة مها درويش من خلال تسليط الضوء على مسيرتها التي امتدت لسنوات طويلة، وكرستها لدعم الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع: “أعتبرك رائدة من رائدات الأردن، وبطلة من بطلات الأردن، ومُلهمة، صادقة مع نفسك، تعملي من أجل الإبداع لسنوات، بإصرار، واستدامة، ومتابعة.”

وقالت السيدة مها درويش مؤسسة ومديرة شركة دائرة الحياة ومعلمة موسيقى خلال المؤتمر الصحفي: “اليوم وبعد هذا التطور تنطلق شركة دائرة الحياة ككيان مستقل لتتفرغ تماما لاحتضان ودعم المشاريع الإبداعية والعمل على تطويرها وتشبيكها مع المؤسسات الداعمة ومع المستثمرين.”

وقدمت السيدة مها درويش مجموعة من الاختراعات التي تم دعمها في الفترة الأخيرة من قبل الشركة وهي:

  1. إطلاق أول روبوت يصنع بأيدي مهندسين أردنيين من مجموعة Basic Bionics
  2. إطلاق مشروع الحقيبة الذكية بصورته النهائية والذي يقدم حلا للتعليم التفاعلي حيث أن الجيل الجديد والذي يواجه التكنولوجيا بكل مناحي الحياة بحاجة الى تطوير في أساليب التعليم والعمل على الانتقال إلى التعليم التفاعلي
  3. مشروع سوارة الذي سيحمل معلومات جميع الطلبة في المدارس والجامعات ضمن منصة وموبايل ابلكيشن ستعمل على إنقاذ الكثيرين في حال تعرضهم لأي حادث
  4. إضافة الى تقديم المؤلف الشاب معتز سرية والذي اكتشفت فيه موهبة التأليف الموسيقي وقام بعرض مجموعة من مؤلفاته الموسيقية

وأشارت إلى اهتمام شركة دائرة الحياة بتطوير المجالات الفنية الابداعية الثقافية، وتابعت بتقديم فيصل العزة في عرض الدمى، الذي نقل الحضور الكرام من العالم القديم إلى عالم التكنولوجيا.

وتابعت السيدة مها درويش: “لم تهمل شركة دائرة الحياة التدوير وأهميته نظرًا لوجود العديد من المخلفات التي يمكن تحويلها إلى جماليات، كما سيتحفنا الشاب المبدع في عالم التدوير عصام العداربة، والذي يتميز برؤيا مبدعة إلى أي مخلف يمكن أن يجده ليقوم بتحويلة إلى شيء جمالي مبهر.”

وقالت السيدة مها درويش إنّا فخورون اليوم بإطلاق أول روبوت صنع بأيدي أردنية “سند” – مهندس أنس الكلش والمهندس مراد حيمور- ويمكن للروبوت تقديم خدمات في مجالات متعددة كالسياحة، والمستشفيات، والتعليم، بالإضافة لوجود استخدام آخر للحقيبة الذكية وهو الإعلانات المنتقلة.

وأشارت السيدة درويش إلى أن جمعية إبداع تأسست عام 2008 بهدف دعم الشباب لإطلاق مشاريع مبدعة ومبتكرة. وفي 2017، تم إطلاق شركة دائرة الحياة للتمكين والتدريب – وهي شركة غير ربحية، كمسرعة أعمال لمشاريع الجمعية، موقع الشركة الإلكتروني: www.circleoflifejo.org

وقامت شركات ومشاريع دائرة الحياة في المشاركة في معرض دبي اكسبو، وبدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، حيث لاقت الشركات اهتمام كبير من الزوار والمستثمرين في المؤتمر.

وتابعت السيدة مها درويش: “انطلقت شركة دائرة الحياة من رحم جمعية إبداع لتصبح مسرعة أعمال للجمعية في العام 2017، واستقرت في إربد في منطقة وسط الجامعات لتتمكن من تحقيق الأهداف، ألا وهي استقطاب الشباب المبدع وتحويل أفكارهم إلى مشاريع وشركات ترفد بالاقتصاد المحلي، وتعمل على توفير فرص عمل في مجالات الريادة، والتكنولوجيا الحديثة، والإبداع، تيمنًا برؤيا جلالة الملك عبدالله الثاني والذي يدعو باستمرار للتحوّل التكنولوجي.”

وبينت درويش إلى أن الشركة تعثرت في فترة الكورونا لتعود من جديد في العام 2020.

ونجحت الشركة وبدعم الجمعية الأم بإطلاق مجموعة من الشركات منها، شركة صقر للطائرات المسيرة، وشركة سمارت جرين في مجال الزراعة، وشركة الأمين التي  قدمت حلول تكنولوجية للسيارات، وشركة الاقلام المضيئة والتي  قدمت برامج تعليمية تفاعلية للأطفال باللغة العربية، وتم اعتمادها من شركة “بو كليبس” البريطانية للأطفال على مستوى الدول العربية والغربية.

Related posts

عارفين ليه اغلب الرجاله بيتغيره بعد الزواج

الاعلاميه دينا موسى

إشغال جميع مباني “مادبا الصناعية” وبدء العمل بالمرحلة الثالثة

daw daw

انخفاض عجز الميزان التجاري للأردن في النصف الأول

daw daw