مايو 3, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

النواصرة بعد إلغاء عضوية نقابة المعلمين من عضوية تطوير المناهج : هناك استهدافا واضحا للآيات القرآنية والأحاديث النبوية، وكذلك القيم والعادات والتقاليد وتاريخ أبطال الجيش العربي

وكالة تليسكوب الاخبارية

انتقد نائب نقيب المعلمين السابق، الدكتور ناصر النواصرة، الغاء عضوية نقيب المعلمين من المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج، بالاضافة إلى الغاء عضوية مجمع اللغة العربية ومفتي المملكة من المجلس، مبيّنا أن ما جرى هو ردّة فعل على اعتراض النقابة على مناهج كولينز واستخدام الأرقام الغربية بدلا من الشرقية في الكتب المدرسية.

وأضاف النواصرة أن مجمع اللغة العربية برئاسة الدكتور خالد الكركي كان له موقف أيضا من استبدال الأرقام العربية واستخدام النمط الغربي في الكتب الدراسية، وقام بمخاطبة رئيس الوزراء آنذاك الدكتور عمر الرزاز لوقف ما يجري، وقام أيضا بمقاطعة اجتماعات وجلسات المركز احتجاجا على ما يجري.

ورأى النواصرة أن تعديل النظام جاء كردّة فعل لاسكات كلّ صوت يعارض التعديلات، لافتا إلى أن المركز الآن بات دون حسيب أو رقيب بعد شطب عضوية نقيب المعلمين ورئيس مجمع اللغة العربية ومفتي المملكة.

وقال النواصرة إن المركز اتبع نهج الاقصاء لكل من يخالف توجهاته، واصبحت السلطة التنفيذية هي من يقرر المناهج، مشيرا إلى أن هناك استهدافا واضحا للآيات القرآنية والأحاديث النبوية، وكذلك القيم والعادات والتقاليد وتاريخ أبطال الجيش العربي.

الاردن٢٤

Related posts

الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب

daw daw

6 إصابات بمشاجرة عشائرية مسلحة في الكرك

daw daw

شطب أقدم محامي من سجل الممارسين … بتهمة الاحتيال واساءة الائتمان

daw daw