مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

تحذير للأردنيين … موجة حارة بدءا من الأربعاء

وكالة تليسكوب الاخبارية

أظهرت نتائج تحليل آخر الخرائط الجوية أن بلاد الشام بما فيها الأردن ستتأثر تدريجياً اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2023/7/12 بكتلة هوائية حارة يُتوقع أن تندفع من صحراء شبه الجزيرة العربية، مما سيؤدي إلى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأربعاء و ارتفاع آخر يوم الخميس، و تُصبح درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 5 درجات مئوية.

ويُتوقع أن يتحول الطقس يوم الأربعاء إلى حار وجاف بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و تكون العظمى ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية في عمّان و للمدن الأردنية، بينما تكون درجات الحرارة في مُستويات أربعينية في مناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة. أما ليلاً فيُتوقع أن يطرأ أيضاً ارتفاع درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي الحالية ويسود طقس أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه في الليل.

ويمكن تسمية الكتلة بـ”الموجة الحارة” نظراً للتوقعات الحالية باستمرارها أكثر من 72 ساعة و كذلك تطرّف درجات الحرارة بأكثر من خمس درجات مئوية طوال فترة تأثيرها، وذلك نتيجة لتوضّع مُرتفع جوي في طبقات الجو العليا مُرفقة بكتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

Related posts

مصدر أمني إسرائيلي : مسلحون استطاعوا الفرار من الأهداف التي وصل إليها الاحتلال

daw daw

الاردن : ترتيب فرق دوري المحترفين والهدافين بعد الاسبوع الاول ومباريات الاسبوع الثاني

daw daw

ضربات إسرائيلية في محيط دمشق

daw daw