مايو 19, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتمقتطفات تلسكوب

“جامعة عمان الأهلية” … الثابت الوحيد على قمة التميز

وكالة تليسكوب الاخبارية

ما يميز جامعة عمان الأهلية دوماً هو المصداقية والثقة الكبيرة التي تتمتع بها سمعة هذا الصرح العلمي الأكاديمي، هي حقيقية وغير مزيفة ويعززها تلك الانجازات المتلاحقة والشهادات العالمية الصادرة عن منظمات معتمدة عالمياً.

يحاول البعض ركوب الموجة واحدة تلو الأخرى، ويسعون لتزييف الحقائق، ولكن هيهات، فالأفواج التي تحج من كل الدول العربية نحو جامعة عمان الأهلية ما هي إلا دليل على أن التميز والإبداع بحاجة للكثير من الثقة والسمعة الطيبة، وهذا نتيجة العمل النقي الاحترافي الذي يهدف أولاً لخدمة القطاع التعليمي في الأردن وتخريج جيل مميز من الشباب الأردني المتمكن.

لم نسمع في يوم عن أي مشكلة أو حتى شائعة تمس هذه الجامعة، وهذا بحد ذاته نجاح ودليل آخر على التميز، في الوقت الذي تسعى مختلف الجامعات الدفاع عن نفسها في أكثر من مناسبة دون فائدة، فالمكشوف مكشوف ..

قبل أيام حازت جامعة عمان الأهلية وبشهادة عالمية على المركز الأول على سلم ترتيب الجامعات الخاصة والمركز الثالث على تصنيف الجامعات الاردنية بشكل عام بشقيها الحكومية والخاصة، ولتدخل نادي الألف في تصنيف الجامعات العالمي واحتلت المرتبة 801-850 عالمياً من بين أفضل ألف جامعة في العالم وفق تصنيف QS World University Rankings 2024 .

ويستحق الدعم اللامحدود والمتابعة الحثيثة من رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني، ودعم رئيس الجامعة المتواصل، وجهود الكوادر العاملة والشركاء الإقليميين والعالميين، الشكر الجزيل على الوصول لهذا الانجاز الفريد من نوعه.

فلم تكتفي الجامعة فقط بالحصول على تصنيف 5 نجوم في تقييم كيو أس قبل فترة وجيزة، بالإضافة إلى أنها صنفت هذا العام للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بالمرتبة الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات والذي يهتم بمدى تأثير الجامعات العالمية في مجتمعاتها المحلية وفي تحقيق الاستدامة العالمية حسب معايير الأمم المتحدة. وصنفت بالمرتبة 101-200 على مستوى العالم الى جانب تحقيق المرتبة الاولى عربيا ضمن سبع جامعات عربية كانت ضمن الفئة “101-200”.

وصنفت الجامعة بالمرتبة الثانية على الوطن العربي والمرتبة ٢٥ على العالم بالنسبة لعدد الطلبة الوافدين حسب تصنيف كيو أس للجامعات العالمية ٢٠٢٤. كما ان معظم كلياتها وبرامجها حصلت على أرقى الاعتمادات الدولية مثل كلية الصيدلة التي حصلت على الاعتماد الدولي الأمريكي ACBE وبرنامج الشبكات في كلية تقنية المعلومات التي حصلت هي الأخرى على الاعتماد الدولي ABET وبرامج كلية الهندسة كافة على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج اللغة الانجليزية على الاعتماد الدولي البريطاني ASIC، فيما شارفت كلية الأعمال على تحقيق معايير الاعتماد الدولي AACSB، وكذلك كلية التمريض على تحقيق معايير الاعتماد الدولي ACEN، وكلية العمارة والتصميم على تحقيق معايير الاعتماد الدولي NASAD.

Related posts

إصدار 34340 شهادة عدم محكومية إلكترونيا الشهر الماضي

daw daw

القنصل البجالي يثمن خطاب جلالة الملك في قمة الرياض

daw daw

حبس 3 أشخاص مدة 4 سنوات عذبوا حدثا وأصابوا آخر بغيبوبة في الزرقاء

daw daw