مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

1.5 مليون مسافر عبر جسر الملك حسين منذ بداية العام

وكالة تليسكوب الاخبارية
تعامل جسر الملك حسين منذ بداية العام الحالي مع 1.5 مسافر بزيادة 38% عن العام الماضي، وفقا لمدير إدارة أمن الجسور الأردنية، العقيد رأفت المعايطة.
وقال المعايطة الأربعاء، خلال لقائه مع رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية، إن العمل على المعبر جاء مختلفا هذا العام، حيث استمر نظام العمل لمدة 24 ساعة متواصلة، بهدف تخفيف الضغط على المسافرين، وتسهيل إجراءات الدخول والخروج.
وثمن رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية، جهود كافة الأجهزة الأمنية المميزة والتسهيلات المقدمة للمسافرين والمغادرين على جسر الملك حسين، وسرعة إنجاز وإتمام معاملات حجاج فلسطين.
وجرى خلاله تكريم كافة الأجهزة الأمنية، على ما بذلوه من جهود مميزة في تسهيل حركة دخول الحجاج الفلسطينيين إلى الأردن، وتسهيل إجراءات تأمين سفرهم إلى الديار المقدسة.
وقال رئيس اللجنة، النائب فايز بصبوص، إنّ الدور والسلوك الإنساني الذي تنتهجه إدارة أمن الجسور والمعابر والأجهزة الأمنية ، والذي أصبح محركا حقيقيا وناظما للعلاقة بين الحاج والمسافر الفلسطيني، عكست بكل وضوح جوهر الاستراتيجية الملكية في أنسنة السلوك الأمني، والتي تعتبر سمة ملاصقة لكل العاملين في الأجهزة الأمنية، وما يقدموه من دور في المساهمة في الاستقرار والأمن الوطني.
وأشار بصبوص إلى أن هذا التكامل والحس الوطني الرفيع قد جعل الأجهزة الأمنية واثقة بأهمية دورها وأهمية تكامل مؤسساتها وهو مالمسته فلسطين النيابية خلال زيارتها إلى جسر الملك حسين على الخدمات والتحولات في البنية التحتية من أجل إدخال أفضل التقنيات للتسهيل على حركة المسافرين للفلسطينيين.
وعبر النواب: سليمان القلاب، محمد الهلالات، آمال الشقران، فايزة عضيبات، عن فخرهم واعتزازهم بأداء الأجهزة الأمنية بشكل عام، وبجهود المرتبات والعاملين في جسر الملك حسين بشكل خاص، قائلين، إن هذه الجهود لها دور كبير في دعم وإسناد صمود الشعب الفلسطيني في التصدي للكيان الصهيوني،لا سيما وأنها تأتي ترجمة للتوجيهات الملكية السامية لتذليل كل المعيقات أمام المسافرين من أبناء الشعب الفلسطيني.
وأكدوا أن الخدمات التي تُقدم للمسافرين في الجسر، تدل على أن هناك جاهزية عالية، ما يؤكد حرص الأردن على تقديم كل ما هو أفضل للفلسطينيين.
كما ثمن المعايطة اللفتة الكريمة من مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية، في تكريم كافة الأجهزة الأمنية العاملة في جسر الملك حسين، قائلا: “هذه الجهود جاءت انسجاما مع التوجيهات الملكية بتسهيل كل الإجراءات أمام المسافرين وحجاج بيت الله الحرام من الفلسطينيين.

Related posts

الريالات يكتب : الملك وجهة قادة العالم … دور أردني محوري في القضية الفلسطينية

مصطفى الريالات

نقابة العاملين في التعليم الخاص توضح بشأن انتهاء عقود المعلمين

daw daw

الجغبير: دعم الملك المستمر للصناعة الوطنية يساهم في تطورها

daw daw