مايو 6, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الإسبوع الثالث على إنطلاق معسكرات الحسين في العقبة

وكالة تليسكوب الاخبارية

إستمرار فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في محافظة العقبة للإسبوع الثالث على التوالي ، حيث إشتمل على معسكرات الأمن والشرطة المجتعمية،والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام ،من خلال ورش تعريفية حول عمل حول الأمن المجتمعي ودور أصدقاء الشرطة في تحقيق ذلك، ودور المراكز الشبابية في تحقيق الأمن المجتمعي ومواجهة ظاهرة العنف.

إنتقالا الى معسكر الأنماط الصحية الذي أُقيم في بيت شباب العقبة لمدة خمسة أيام بمشاركة ٤٠ شابا من كافة محافظات المملكة.

سراج الغويين  إحدى المشاركين في المعسكر ذكر أنه إستطاع التعرف من خلال هذا المعسكر على أساليب زيادة مناعة الجسم لتجنب الأمراض من خلال أتباع الأنماط الصحية وممارسة الرياضة في حياتنا، إضافة إلى فوائد الرياضة والمشي واتباع الأنماط الصحية والالتزام بتعليمات الصحة والسلامة العامة.

معسكر التاهيل لسوق العمل والذي يهدف لرفع الكفاءه الانتاجيه لدى الشباب وتوفير مستوى تدريبي عالي لمهارات العمل المطلوبه وصقل توجهاتهم من خلال تطبيق مجموعه من البرامج التدريبه الملائمه تؤهلهم للخروج لسوق العمل.

 وقد اكد المشاركون أن إطلاعهم على سوق العمل ومتطلباته خطوه هائله قامت بها وزراه الشباب الاردنيه في تاهيل وتمكين الشباب وزياده فرصه دخولهم إليه بكفاءه وفاعليه.

كما ضمت المراكز الشبابية هذا الإسبوع عددا من المعسكرات التفاعلية ضمن الفئة العمرية ١٢_ ١٤ عاما بمشاركة ٢٥ شاب وشابة من كل مركز شبابي والذي ينفذ من خلاله فقرات التعلم من خلال اللعب ( ألعاب التفكير والتوازن بالأفكار ، وألعاب التفكير الجماعي، وتنفيذ العاب شعبية من الموروث الثقافي والإجتماعي، وألعاب تلي ماتش وشد الحبل.

Related posts

الحنيفات سيتم فتح تحقيق والوقوف على السبب الرئيسي لاشتعال الحريق

daw daw

غزة : بناءا على توجيهات ملكية نقل مواطنة أردنية وابنتها الفلسطينية للعلاج بالاردن

daw daw

اخبار غير سارة للمقترضين من البنوك … تفاصيل

daw daw